ar

شيرين سباهي :شعارنا على طاولة الحوار نرفع الألقاب ونترفع بالصراحة والحديث العميق والمفتوح

f

شعارنا ((على طاولة الحوار نرفع الألقاب ونترفع بالصراحة والحديث  العميق والمفتوح أعلامنا صريح منكم سعة الصدر ومنا  لكم كل الأحترام  ))

                                                   شيرين سباهي 

اليهود  يمثلون جزءاً رئيسي في تاريخ وسياسة العرب والعالم في قديمه وحديثه  و السبي البابلي زمن لن ينساه التاريخ.ككيان مستقل ذكرهم القرآن الكريم حتى زمن النبي سليمان  بأسم بني إسرائيل بينما استخدم القرآن كلمة اليهود (نسبة لسبط يهوذا) إذا ما ذكرهم بعد مرحلة السبي البابلي .

***********************************

شيرين سباهي :  ضيفي تظن للوهلة الأولى انه  عربيا ينطق العربية فهو القادم من أرز لبنان هو ذاك اليهودي المهجر منذ السبي البابلي الأعلامي اليهودي والباحث في مركز بيغن السادات هم من يسميه البعض فاضح اسرار الساسة في العالم.واخرون  يسمونه  المدافع عن حقوق العرب.

أهلاً بك دكتور كوهين شكراً كنتُ دوماً أطمح لسماع أناس من الطرف الاخر ونفكر بصوت عالي معاً.

***********************************

أيدي كوهين : شكراً لكي نعم لابد من أن نفكر معاً بصوت عالي و لابد من الجلوس عند طاولة الحوار .

**********************************

شيرين سباهي : سوف أدخل في الحوار من الباب العريض مصطلح الهولوكست هو مصطلح  يوناني الأصل يعنى (الحرق تضحية من أجل الله ) أى حرق اليهود فى أوربا تضحية من أجل الرب. مازالت الجدران والمحارق الهتلرية شاهدة على العصر هل كنتم قرابين قائد شرس لايرحم؟ أو كنتم   تبادون لأجندة سياسية ؟.

**********************************

أيدي كوهين :الهلوكوست  هذة المحرقة النازية التي خلفت  عن قتل ٦ مليون يهودي  محرقة بشرية  قام بها شخص  وأحد عنصري أسمه أودلف هتلر .

يكره اليهود وظف  غيرته وحقده ضدهم. لكون ان أحوالهم جيدة في غالبية البقاع والعالم فهم من وضع أقتصاديات العالم في  النمسا ألمانيا واوربا وحتى  في العالم العربي.

الذي تعرضوا فيه  لعشرات المؤمرات  حيث ألصقوا بهم تهم الدعارة وتبيض الأموال والمخدرات وهذا غير صحيح.وقالوا ان أوربا تريد الخلاص من اليهود وهذا غير صحيح أيضا والقرضاوي الذي يقول أن الهلوكوست عقاب ألهي وهذا غير صحيح.الله لا يعاقب بالقتل ادولوف هتلر طاغية وشيطان لكن الاسف ملايين من العرب يَرَوْن هتلر أمر اخر يحبونه ومعجبين به كان ضد الاسلام  ويمجدونه ضد القرأن ويمجدونه العرب كما هو صدام حسين اليوم يمجد عند العرب.

*********************************

شيرين سباهي :أبو مازن خرج من المعادلة ذكرت دكتور في احد تصريحاتك المتلفزة بهذا كيف خرج  ومن هو البديل ؟.

********************************

أيدي كوهين :نعم محمود عباس أبو مازن ألف كتاب أسمه (( الوجه الاخر))  ينكر فيه المحرقة في الثمانينيّات  وهو  مقارنة بين الصهيونية والنازيةو للعلم هو أول من أنكر المحرقة.وخرج محمود عباس من المعادلة لكون ان في شريحة من اليسار الاسرائيلي متعاطف معه .

لكون اسرائيل تحب الفلسطينين ويحب ان يكون عندهم وطن محمود عباس شجع وحرض ضد اليهود ولم يندد لقتل اليهود  عباس دفع أموال لقتل اليهود من الطبيعي جدا  أن يخسر عطف اليهود .

رفض الاعتراف بأسرائيل كدولة يهودية لم يلتقي رئيس الحكومة ورفض ان يلقي خطاب في الكنيست كما هو أنور 

السادات هو يحرض على العنف بكل مواقع التواصل التابعة للسلطة الفلسطينية والصحف ضد اليهود لقد فشل ان يكون 

شريك سلام ابو مازن خرج من المعادلة وكل اليهود من اليسار إو اليمن لأننا وصلنا ليقين تام أنه هذا الشخص لن  يأتي منه سلام خرج من المعادلة لهذة الأسباب أما عن البديل حتماً سوف تأتي به الأيام .

*******************************

شيرين سباهي :قلت حضرتك أن العرب يدفعون بسخاء وسوف يدفعون ما دامت الشرعية خارجة وغير داخلة ماذا دفع العرب وماهو  قصد حضرتك بهذا ؟ هل هو المال او السلطة الشرعية ؟

*******************************

أيدي كوهين :أعني  بالشريعية من مصدر القرار وهي واشنطن فخلال الشهرين الماضيين أشتدت أزمة الخليج سافر 

بعدها  ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان  لواشنطن والتقى فخامة الرئيس ترامب ونوه بدوره  لسمو الأمير  

أشتري اسلحة وانا داعم لك أنت  ثري اعطيك أحدث الأسلحة وبعد فترة وجيزة التقى تميم وقال نفس الكلام له .

من مصلحة واشنطن بقاء الشرق متوتر. 

********************************

والأ كيف يطعمون عشرات الالاف من الموظفين في مصانع الأسلحة الامريكية فالعرب لايصنعنون الأسلحة بل يشترونها العرب ٩٠ بالمئة من الأسلحة التي  يشتريها العرب موجهة نحو العرب أنفسهم مصدر القرار واشنطن العرب يريدون رضا واشنطن ونوهت عنه في تغريداتي مراراً .

شيرين سباهي : في نظر الكثير من الناس ان القضية الفلسطينية باتت سرد من الماضي ومن قصص الف ليلة وليلى من يتحمل وزرها هل قادتها الذين تاجروا بها أم هو الشعب الذي لازال يحبو خلف حكام سماسرة يحكمون فلسطين من شرفات دبي ومنتجعات باريس ولندن وتركيا 

*******************************

أيدي كوهين :القضية الفلسطينية أنا أجتمع مع الكثير من الخليجين والعرب الجميع يقول القضية لايهمني ولا تعني  لي شيء.لكن لا أستطيع ان أقول هذا للملأ وراء المكيروفونات حفاظ على المشاعر وقيمة القدس والدين.

فالحكام العرب سئموا من هذة القضية أموال هدرت على حماس وفتح في السنوات الأخير ة وهاهم الفلسطينين  قد نكروا أفضال السعودية 50 عام تمنح وغيرهم.الفلسطينين يلعبون على الحبلين لهم علاقات مع الايرانين وهاهم وأبناءهم يحرقون صور ولي العهد السعودي في الشوارع الفلسطينين.

لم يعرفوا كيف يلعبون  فقدوا تعاطف الدول العربية ولولا تعاون الحكام العرب ما أكان أعلن ترامب قراره عن أورشليم عاصمة اسرائيل .

وصادق كل الحكام العرب القاصي والداني يعلم هذا وقد تخلى الحكام العرب عن القدس.هذا الذي لابد أن يفهمه الفلسطينين تماماً .

*****************************

شيرين سباهي : الخلاف بين حماس وفتح عميق مهما تراصفوا سوف يمزقهم الدولار  وليس باب القدسكيف يقيم باحث يهودي مثل دكتور كوهين هذا؟ هذا التسلق على قبة القدس.

*****************************

أيدي كوهين : فتح وحماس يتقاتلون من ١٠ سنوات وجميع الوسطاء  من قطرين مصرين ووو لم يتمكنو من عقد 

مصالحة بينهم فتح تكره حماس وحماس تكره فتح  نقطة رأس سطر .

وللعلم يكرهون بعضهم اكثر من كرههم لليهود حماس لن تتخلى عن سلاحها الذي تشتريه بأموال ايران  وفتح لن 

تتخلى عن غزة .وهذا ليس جديد من الثمانيات نسمع بهذا الانقسام منذ عهد عرفات وانا استغل الفرصة واسأل كيف يرديدون ان نعمل سلام معهم اذا كانوا يرفضون السلام فيما بينهم .؟؟؟

القدس للمتاجرة فقط لأخذ الاموال من الايرانين وغيرهم هذة كل قضية القدس من الأخر.

*****************************

شيرين سباهي : كيف تصفون الرئيس الامريكي كرئيس الأ ترون انه رجل صفقات  وليس قائد .

*****************************

أيدي كوهين : الرئيس الامريكي هو رجل أعمال وجميع من أنتخبه هم من المسيحين الصيهونين هو مدين للصهيونية وهو أحسن رئيس أمريكي عرفته اسرائيل .من تأسيسها فخامته نقل السفارة الأمريكية و أقر ان أورشليم عاصمة اسرائيل الأبدية وهذا الرجل صهيوني اكثر مني صهيونية على. الجميع أن يفهم هذا و بالعكس هو قائد انتي وصفتيه هناك تناقض هو يحب اليهود مع اسرائيل هو قائد مع العرب رجل صفقات ولابد ان نسمي شارع بأسمه تكريما له خطواته جبارة وحكيمة ولابد منها . 

*****************************

شيرين سباهي :علاقاتكم طيبة  بكل الخليج وقطر لكن كيف ترون القرضاوي ؟؟؟

*****************************

أيدي كوهين :القرضاوي قال ان هتلر أرسله الله  ليعاقب اليهود وأيد المحرقة والقرضاوي لعدة سنوات قال أتمنى ان أكون شهيد راسلته تعال لتكون شهيد ووعدته ان يحضر ليستشهد في غزة ورتبت له تسهيل امر الدخول لغزة عن طريق مصر وحضرني في تويتر عندما كنت ملبياً لدعوته  لكنه كذاب هو لايبحث عن الشهادة بل يحب الحياة وكاذب هو تاجر كلام وثرثار .

*******************************

شيرين سباهي: من النيل للفرات هل هي اسطورة ومن هو عرابها ..؟؟؟؟

*******************************

أيدي كوهين:لنكون واقعين يمكن كانت هذة الأسطورة من الفرات للنيل في بداية تأسيس الدولة لكن اسرائيل اليوم 

تريد شيء واحد وهو فقط الحفاظ على حدودها فقط .اكيد مع الجولان الذي صوت الكنيست هو إسرائيلي بقانون ليس لدينا اي مطامع بدول العرب مايهمنا الحفاظ حدودنا وهذة المقولة فقط لشيطنة إسرائيلية والمتاجرة بالقضية الفلسطينية وللحكام العرب يلهون شعوبهم بها ويستمروا بقمع شعوبهم ويضعون اسرائيل شماعة لما يقولون هم وليس نحن .

******************************

شيرين سباهي : صىرحت حضرتكم بالتالي …بالرغم من عداوة أيران للعرب وللخليج اذا سقط النظام الايراني الخليجي سيلتهب مالذي تريد ان تقوله حضرتك هنا ايران ديناميت وليست صمام امان؟؟؟

******************************

أيدي كوهين :صحيح عداوة ايران للعرب لكن الأزمة الخليجية اثبتت لِنا الحقد العربي العربي الحقيقي .

المسلم ضد المسلم القطري ضد السعودي التركي ضد الأماراتي المصري ضد القطري والبحريني ضد القطري والسوداني والتركي والقطري جبهة ضد المصري والإماراتي والبحريني.

أما الكويت  فهذة قصة لوحدها  هي دولة  تلعب على الحبلين وهناك كان  مخطط لاجتاح قطر في يوليو ٢٠١٧ و خوفا من ايران السعودية لم تجتاح  قطر اذا سقط النظام في أيران السعودية ستكون هي الرجل الاقوى في الخليج . ويمكن أن تحتل قطر أو تحاول على الأقل ايران تحافظ على الأمن ونهاية نظام الملالي ستبقى قطر وسوف يقصفون السعودية.

********************************

يرين سباهي : ضاحي خلفان كتب رد على أحد المعلقين عنده .. وقال كل أو معظم موظفين الموساد الي كانوا في دبي تقاعدوا بعد العملية ..ويعني هنا اغتيال المبحوح كيف تسربت مثل هذة المعلومات له؟؟؟

اذا كانت اسرائيل نفسها لم تعلم ؟؟؟ماهو رأيكم ؟؟؟؟

********************************

أيدي كوهين: السجال بيني وبين ضاحي خلفان وراءه  هناك أمرين مهمين نوه بهم هو  ومخيفات وهن الاولى انه أعترف ان هناك كامرات في تواليتات دبي هذا بالنسبة للرجال والنساء  والناس حُرمات والاهم كيف عرف ان رجال الموساد تقاعدوا ؟؟؟؟؟.

مالم تربطه بهم علاقة والأ كيف عرف ؟؟

********************************

شيرين سباهي : بين الحين ةالاخر تحصل مشادات بينكم و ضاحي خلفان وبدوره يتهرب من المواجهة لماذا هذا الشذ وما الذي يعرفه الاعلامي كوهين ويخافه خلفان.

*********************************

أيدي كوهين:  أما عن أسراري مع ضاحي خلفان انتظر منه مناظرة اذا كان رجل وأتحداه وهو جبان يخاف من مناظرة 

وضاحي كانت عدة مرات في اسرائيل ولديه علاقة قوية مع ضباط اسرائليين وهو لاينكر هذا الامر اصلاومازالت اكررها عليه .

********************************

شيرين سباهي :سميرة السهلي فلسطينة قتلت تحت التعذيب بسجون نظام الأسد لكن لم يراها الفلسطينين ايقونة ولم تردح لها الاقلام  والحناجر ربما  انها لم تنثر شعراتها الشقراء او ان الله اختار لعيونها لون قاتم؟؟؟

******************************

ايدي كوهين : نعم نعم للأسف هذة الفتاة عهد التميمي ضحية الاعلام الفلسطيني وضحية أهلها الذين ضحوا 

بطفولتها من اجل ألمال والشهرة  وأضع تحت هذا  الف خط. هي ضحية هم يعلمون اننا نقدس الأطفال والنساء 

والمدنين ولو كانت عهد في سجون مصر او الاْردن او سوريا لكانت اليوم مغتصبة او حامل  في احسن الحالات او ميتة 

من التعذيب نحن نعلم ماذا يدور في سجون العرب هي محظوظة ان يكون عدوها يهودي إسرائيلي.

******************************

شيرين سباهي : 548 فلسطيني ماتوا في سجون الأسد لماذا لا تتطرق السلطة الفلسطينية لهم.؟؟؟؟

******************************

أيدي كوهين : أنا كتبت مقال بخصوص هذا ونشرته في صحيفة اسرائيل اليوم.

الفلسطيني الذي يموت في سوريا لا أحد يذكره مخيم اليرموك والحصار كلنا نتذكر الصور المخيفة لا احد يهمه ولم نسمع تنديد وأحد ضد بشار الأسد لانه محمود عباس يتاجر بالفلسطينيين يأخذ أموال من ايران والدول العربية هذة 

هي المتاجرة عندما يموت فلسطيني عندنا تنقلب الدنيا ولا تقعد .

أما الالاف والمئات الذين فقدوا وقتلوا في سوريا من الفلسطينين لا أحد يسأل عنهم ولا يتابع مصائرهم الدم الفلسطيني في السامرة غزة ويهوذا أغلى من دم اي فلسطيني في مكان اخر وهذا يثبت انه محمود عباس ليس برئيس فعلي لكل الفلسطينين وهذا كارثي وعليهم أن يعلموا هذا .

**********************************

شيرين سباهي: هناك تراشق بالكلام حول أغلاق جامعة الدول العربية التي كان من المفروض ان تكون كراج سيارات ليستفاد منها الشارع المصري او دار سينما ماهي توقعاتكم ؟؟؟؟

********************************

أيدي كوهين :جامعة الدول العربية او قاهرة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي البرلمان العربي كل هؤلاء صفر على الشمال.

********************************

لم يقدموا شيء ولن يقدموا فقط ثرثرة هذة مؤسسات وهمية وهي عبئ على العرب ليس لهم اي تأثير في الأحداث هي مؤسسات تجارية وليست سياسية ومصر هي التي تتعاون مع الخليجين لهذة الأغراض التجارية وتستفاد منها .للمتاجرة  كل البرلمانات العربية في الدول العربية لاقيمة لها كيف لو كانت برلمانات مشتركة في كيان وهمي يتاجر به وخسارة لو تحدثنا ولو بدقيقة في هذة البرلمانات.

********************************

شيرين سباهي :  كم هو العمر المتبقي من القضية الفلسطينية حسب توارد الاحداث ؟.

*********************************

أيدي كوهين :القضية الفلسطينية في منعطف خطر  كما ذكرت سابقا فقدت تعاطف الخليجين والامريكان والعرب هيقضية في مراحل الاحتضار الأخير وستنتهي.

على مدى سنوات القادمة ٧٠ عام وهم يستغلون الاونروا ابشع استغلال مليارات تهدر على شعب لايريد السلام مع 

الاخر القضية الفلسطينية لم يبقى لها الا شعرة وينطوي هذا الملف للأبد.

********************************

شيرين سباهي : السعودية اليوم غير الأمس هي تنزع ثوبها القديم وترتدي ثوباُ اخر عالم جديد في سعودية جديدة  تتألق كيف تقرأ لنا هذا التغير ؟

********************************

أيدي كوهين : لا شك أن ولي العهد قام بخطوات تاريخية جبارة لا مثيل لها في التاريخ السعودي قدم خطوات مباركة  ديمقراطية وليبراليةلكن مازالت هناك عقلية الستينات والخمسينات  معهم واخرها كانت هناك من أسابيع مبارة شطرنج الفريق السعودي رفض الدخول بسباق مع الاسرائيلي.

وقبلها منع الفريق الأسرائيلي من دخول المملكة . السعودية  لايمكنها  ان تبقى على الحياد أما تكون علاقات مفتوحة مع اسرائيل أو لاتكون مللنا علاقات الكواليس وهذا مطلب شعبي بحت .

*********************************

شيرين سباهي : الاردن تتأرجح هل سينفجر البارود من تحت الرماد؟؟طبعا حفظ الله الاردن بأهلها لكن الواقع ملتهب.

*********************************

 

أيدي كوهين :الاْردن تعيش أزمة وهذا لا شك به لا بل أزمات وآخرها معمل السكائر لكن الحقيقة  هي صفقة مخدرات كبيرة جدا متورط بها كبار المسؤولين في الاْردن  وانا  أهاجم بشكل يومي صباح ومساء بعد تصريحي وكشفت سر هذة الصفقة القذرة هم يعتمون …

هناك أزمة سياسية كبيرة في الكواليس هل سيتنحى الملك أو لا حاول تنصيب شخص اخر لكن الأمريكان رفضوا هناك أزمة كبيرة لا احب أن أتطرق لها لكن هناك أزمة والأردن على كف عفريت.

***********************************

شيرين سباهي: في هذا العالم هناك شعب مغيب عن الأنسانية ومحرم عليه أن يعيش الأدمية  وهم البدون بالكوبت صف لنا هذة الابادة .

*********************************

أيدي كوهين :  يجب ان انوه حول البدون في الكويت الكويت تساعد الفلسطينين وتقول هي ضد اسرائيل وتستنكر اعمال اسرائيل وهي بنفس الوقت لديها اكثر من ١٢٠ الف أنسان مغيب تماما محرومين من الحقوق لا منازل  ولاتعليم .محترم  ممنوع عليهم حتى  ماحلل الله وهو الزواج والسفر ووووو مأساةالكويت أكثر دول الخليج نفاقاً وهذا مايجب أن ينتبه له العالم ومنظمات حقوق الانسان.

********************************

شيرين سباهي : فعلاً نحن بحاجة للتفكير بصوت عالي سررت بحواركم دكتور كوهين شكرا لك 

********************************

أيدي كوهين : شكرا لكم انتم ايضا لنقاش هادئ وصريح . 

********************************

د. شيرين سباهي رئيسة المنظمة الدولية للتحقيق بالأنساب والقبائل العربية

رئيسة منظمة النسوة النمساوية

رئيسة تحرير صحيفة المطرقة

محققة أنساب باحثة في شؤون الشعوب والارهاب الدولي

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت