ar

البيت الايزيدي في اولدنبورك يزور ووزارتي الخارجية والدفاع في برلين ومبنى البرلمان الألماني

f

بدعوة رسمية من قبل السيد دينس غودة عضو البرلمان المركزي الألماني عن كتلة الحزب الاشتراكي( SPD) ، زار أعضاء البيت الايزيدي في اولدنبورك وبرفقة مجموعة من النشطاء والسياسيين في منطقة اولدنبورك وزارتي الخارجية والدفاع في برلين .

البرلمان الألماني (البوندس تاغ) كان المحطة الأولى للوفد الزائر ، وبمرافقة السيد غودة تم زيارة مكاتب الكتل السياسية في البرلمان وكذلك التعرف على آلية عمل البرلمان وبعدها تم عقد اجتماع مع السيد غودة في مكتب الحزب الاشتراكي في البرلمان.

وفي اليوم الثاني تم زيارة النصب التذكاري لسجن برلين المكان الذي تم فيه تعذيب المئات من الألمان قبل توحيد الالمانيتين وتم الاستماع إلى شهادات سجناء واكبوا تلك الفترة بمآسيها . وبعدها تلقى الوفد دعوة غداء من قبل كتلة الحزب الاشتراكي لمقاطعة نيدرزاكسن وهناك تم التطرق إلى عدة أمور وما تقوم به كتلة الحزب في البرلمان. وبعدها تم زيارة وزارة الخارجية الالمانية وتم استقبال الوفد من قبل مسؤول ديوان الوزارة وبعد الترحيب بالضيوف تطرق إلى عمل الوزارة وما تقوم به من تقوية العلاقات الدبلوماسية الالمانية خارج ألمانيا. وفي اليوم الثالث تم زيارة مبنى وزارة الدفاع واستقبل الوفد من قبل المستشار الرسمي لوزارة الدفاع وبعد استراحة قصيرة تم عقد اجتماع مع الوفد الزائر تطرق من خلاله إلى عمل الوزارة وهيكليتها والجوانب المرتبطة بعملها ومن ثم استمع الى أسئلة الحاضرين وكان للبيت الايزيدي مشاركة فعالة من خلال التطرق إلى عدة أمور وبعدها زار الوفد نصب الشهداء في الوزارة وكان عبارة عن ضريح لثلاثة آلاف ومئتي شهيد .وفي اليوم الرابع تمت زيارة المكتب الاعلامي للمستشارة انگيلا ميركل للمؤتمرات الصحفية الرسمية وتم التعرف على آلية عمل المكتب من خلال عقد سيمينار من قبل مديرة المكتب . وبعدها كانت هناك جولة داخل برلين لابرز الأماكن التاريخية والنصب التذكارية ومنها جدار برلين وكذلك هولوكست اليهود المكان التذكاري لليهود في برلين.

وفي ختام هذه الزيارة المهمة طرح البيت الايزيدي في اولدنبورك أفكار ومقترحات جديدة للمسؤولين الألمان وكذلك متابعة القضية الايزيدية التي كانت من إحدى المحاور المهمة وخاصة في البرلمان المركزي الألماني في برلين.

اعلام البيت الايزيدي في اولدنبورك
12.10.1018 المانيا

Bilden kan innehålla: 6 personer, personer som ler, personer som står och utomhus

Bilden kan innehålla: 7 personer, personer som ler, personer som står, kostym och inomhus

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*