ar

الصندوق الخيري في المانيا يعقد كونفرانسه الاول

f

اجتمع يوم، السبت المصادف 19.1.2018 ، اعضاء ومنتسبي الصندوق الخيري في مدينة اولدنبورك في اجتماع سنوي لمناقشة وضع الصندوق ، في محاولة جادة لدفعه الى الامام …
ابتدا الكونفرانس اعماله في الساعة الثانية عشر ظهرا، وتم الافتتاح بكلمة قيمة موجهة الى الاعضاء من قبل المجيور مروان بابيري، شاكرا فيها جهود جميع الاعضاء وكذلك المتبرعين على احساسهم الكبير بالمسؤولية اتجاه اخوانهم الطلبة الايزيدين في الجامعات العراقية ، وان الكثير من هولاء الطلبة ماكان بامكانهم الاستمرار بالدراسة لولا المساعدات التي تقدم من قبلكم، ومن قبل الاخرين من اصحاب القلوب الطيبة… تلا ذلك كلمة السيد توفيق الختاري مدير الصندوق الخيري مبينا اهمية الصندوق في توفير الدعم اللازم للكثير من الطلبة، وان الصندوق في مراحله الاولى ، واننا في هذا الكونفرانس سنحاول ان نعطيه دعما اقوى من خلال مضاعفة جهودنا للعمل على زيادة المورد المالي، من خلال الحث على زيادة المنتسبين وتوسل الجمعيات والمنظمات الانسانية لدعمه بعد ان نقدم طلبنا الى الحكومة الالمانية لنجعله رسميا، طبعا بعد موافقتكم.. انتقل بعدها السيد توفيق الى شرح مفصل من خلال تقرير اعد مسبقا بتفاصيل الوضع المالي….
بعدها عرض السيد درمان خلف علي الجدول المالي لعام 2018.. مبينا مجموع ماورد للصندوق، ومجموع الصرف، والمدور من المبلغ لعام 2019.
ثم تم عرض اسماء الطلبة ضمن قوائم الوجبات من الذين تم توزيع المبالغ عليهم .. وقد اكد السيد درمان ان المنح جميعها دفعت للطلبة فقط…
وفي وقفة قصيرة، قدم الشكر والتقدير للسيد ( كاروان حسين) وهو من الاخوة الكورد المسلمين،( الذي كابد المشقة لحضور الكونفرانس) على جمعه تبرعات بمبلغ 500 يورو من شركة ( طعام زلال، مقرها مدينة هامبورك) وتقديمها للصندوق .. وايضا شكرا وتصفيقا للطفل، راني فلاح خديدة، على تبرعه بمحصول قاصته السنوي والبالغ 150 يورو للصندوق… مثلما تم تثمين دور السادة المدرجة اسماءهم ادناه وذلك لنشاطاتهم الفعالة في الصندوق الخيري لدعم الطلبة :
1. المجيور مروان
2.فرمان حجي
3. حمو سليمان
4. سركت جيجو
كذلك تم تثمين دور السادة المدرجة اسماءهم ادناه من اعضاء اللجنة التنسيقية في دهوك وبعشيقة:
1. هدية حسين
2. بسيار درمان
3. نازك شمدين
4. يوسف بري
5. سعيد حسن
بعدها تم فتح باب الاسئلة والمناقشة للاعضاء، حيث كانت الاسئلة منوعة والنقاش حارا… ومن الاسئلة الجديرة بالذكر، لمن يتم تقديم المساعدة؟ اجاب السيد درمان:
هناك عشرون طالبا ثابتا سيستلمون المساعدات لحين انتهائهم من الدراسة، في حين هناك 35 طالبا غير ثابتين يتم تغيرهم حسب الاسبقية في الوضع المعيشي.
وفي النهاية اقرت النقاط التالية:
1ـ تم اختيار اسما جديدا للصندوق، وهو ( جمعية المستقبل الخيرية في المانيا لدعم الطلبة الايزيديين في العراق.
2ـ تم الموافقة على شعارا( لوكو) للجمعية.
3ـ العمل في اقرب وقت للحصول على الموافقات الرسمية الالمانية للجمعية .
4 ـ الاتفاق على ان يكون الكونفرانس سنويا لاختيار هيئة ادارية جديدة.
وتمت الموافقة على المدرجة اسمائهم ادناه للعمل خلال هذا العام في ادارة جمعية المستقبل الخيرية.
1. مسعود موسى رشيد
2. درمان خلف على
3. مراد الياس مراد
4. خيري درمان حجي
5. مروان خليل خدر
6. فرمان حجي خدر
7. سركت جيجو كريت
8. فخري يوسف
9. اديب سليمان جندي
الاحتياط /
1. حسين زين الدين حسين
2. سامي مشور دشتي
3. عجاج قاسم علي
وقد اقرت اللجنة في اجتماعها المنعقد بعد انتهاء الكونفرانس ان يكون:
السيد توفيق الختاري مديرا للجمعية، والمجيور مروان بابيري نائبا له.
مثلما تم تشكيل ثلاث لجان للعمل: اللجنة المالية ، لجنة العلاقات ، لجنة الاعلام .

اعلام جمعية المستقبل في المانيا
19.1.2018

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


تعليق واحد

  1. تقبل الله خيراتكم جهودكم مشكورة نتمنى من الاخوة في جميع مدن المانيا الاقتداء بهذه النخبة الطيبة دعما لطلبنا وللعوائل المتعففة .تمنياتي للجميع بالموفقية والنجاح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*