ar

بالتفاصيل تعرف على قصة الفتاة الايزيدية التي تحررت من حلبجة ؟

f

حول هذا الموضوع اوضحت عائلة الفتاة ل “ايزيدي24″، “في 3_8-2014 و اجتياح شنگال من قبل تنظيم داعش الإرهابي و خاصة تطويق قرية كوجو من قبلهم و في 15 من الشهر نفسه قام تنظيم داعش بقتل رجال قرية كوجو و تم خطف النساء و الاطفال و في ذلك الوقت كان عمر الفتاة 11 سنة و تم خطفها من قبلهم و بعد تم اخذها الى سوريا”.

اشارت عائلتها بان، “عند البدء في عملية القتال ضد داعش من قبل قوات سوريا الديمقراطية و تحرير عدد من المختطفات و الاطفال كانت هي أيضاً من ضمنهم و دخلت كوردستان مع رجل من اهالي حلبجة كان ضمن مقاتلي التنظيم الإرهابي” .

عائلتها اضافت حول كيفية تحريرها من حلبجة و تعجب الايزيديين بتحرير فتاة ايزيدية من كردستان العراق “هذه الفتاة التي تحررت تدعى” اسيا الياس خلف” و عمرها “16” و منذ 4 اشهر اتت مع رجل بالأصل من مدينة حلبجة من سوريا و عند وصلهم سلموا انفسهم مباشرة الى القوات الامنية في المنطقة و بعد مرور 15 يوم تم الاتصال بذوي المخطوفة من قبل القوات الامنية و بدورهم ذهبوا إلى حلبجة و استلموا ابتنهم”.

في الختام وجهت عائلتها، “نشكر كل جهة ساعدتنا بخصوص ابنتنا و تسليمها لذويها و الان هي حرة و الان تذهب الى قريتها لتشترك في مراسيم فتح المقابر الجماعية”.

ايزيدي24 ـ باسم قاسم

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*