ar

وفد من النجف الاشرف في معبد لالش

f

متابعة بحزاني نت :
عين سفني 2019.03.14 
استقبل وكيل الامير حازم تحسين بك وبحضور سماحة البابا شيخ واعضاء من المجلس الروحاني ، فضلا عن بعض من اعضاء الهئية الاستشارية وفدا مؤلفا من 15شخصية دينية اكاديمية وبرلمانية وثقافية واعلامية من النجف الاشرف.
بعد ان رحب وكيل الامير بالوفد الضيف الذي تجشم عناء السفر بغية تقديم العزاء للايزيدية .
قدم سماحة السيد جواد الخوئي نيابة عن الوفد تعازيهم الحارة برحيل المغفور له الامير تحسين بك وابدى تضامنه الكامل مع المجتمع الايزيدي في ما يمر به من محنة تولدت من الابادة الجماعية وتمنى ان يتم السعي لتمتين روابط الاخوة بين كافة المكونات العراقية.
كان من ضمن الوفد سماحة السيد مهند جمال الدين و سماحة السيد زيد بحر العلوم و سماحة الشيخ ماجد الفتلاوي و سماحة الشيخ احمد الكرعاوي مع مجموعة بارزة الأساتذة الجامعيون من جامعة الكوفة و الدكتور سعد سلوم رئيس مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية الذي نسق ورتب امور زياة الوفد.
قام الوفد بوضع اكليل من الورود على ضريح الامير تحسين بك ومن ثم قام الوفد بزيارة الى معبد لالش المقدس وبعد التجول في اروقة المعبد بغية التعرف ماهية الدين الايزيدي وعراقة هذا المعبد واصالة اتباع هذا الدين المسالم .
في الوقت الذي نثمن عاليا هذه الزيارة نرى بانها تبني جسور التواصل بين اتباع الديانات العراقية المختلفة ، كما نرفع القبعة للدكتور سعد سلوم الذي يدافع ويحمي حقوق الاقليات العراقية المختلفة والذي يعتبر رائد التنوع في العراق برفعه شعار المواطنة الحاضنة للتنوع .

Bilden kan innehålla: 3 personer, personer som står och inomhus

Bilden kan innehålla: 2 personer, personer som sitter och inomhus

Bilden kan innehålla: 3 personer, inklusive Hasso Hurmi, personer som sitter, kostym och inomhus

Bilden kan innehålla: 2 personer, personer som står

Bilden kan innehålla: 4 personer, personer som står, bröllop och kostym

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*