ar

القبض على عراقي في مطار البصرة مطلوب للدنمارك

[[article_title_text]]
أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الجمعة، أن مكتب الشرطة الدولية والعربية في مطار البصرة الدولي ألقى القبض على متهم عراقي صادرة بحقه مذكرة إلقاء قبض في الدنمارك.
وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “شعبة شؤون الشرطة الدولية والعربية ألقت القبض بواسطة مكتبها في مطار البصرة الدولي على متهم عراقي صادرة بحقه مذكرة قبض في الدنمارك”، مبينة أن “المتهم اسمه مدرج على لوائح المطلوبين للشرطة الدولية بناءً على المذكرة الصادرة بحقه”.
وأكدت المديرية ضمن بيانها الى أن “الشرطة العراقية لديها أجهزة تتيح لها الوصول الآني والمباشر الى قاعدة بيانات المطلوبين للشرطة الدولية (الانتربول)”، مضيفة أن “هذا النظام يساعد في القبض على المجرمين المطلوبين عالمياً”.
يشار الى أن غالبية المنافذ الحدودية في البصرة توجد فيها مكاتب للشرطة الدولية (الانتربول)، وأحدث مكتب تم افتتاحه خلال الشهر الماضي في منفذ سفوان، وهو المنفذ الحدودي البري الوحيد بين العراق والكويت.
يذكر أن الشرطة الجنائية الدولية التي تعرف اختصاراً باسم (الانتربول) تعد أكبر منظمة أمنية دولية تشترك فيها 190 دولة، من ضمنها العراق، وقد أسست المنظمة عام 1923، ويقع مقرها في مدينة ليون الفرنسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*