ar

البرنامج والسيرة الذاتية لمرشح الامارة  سالم نجمان دواد بك

f

البرنامج والسيرة الذاتية لمرشح الامارة  سالم نجمان دواد بك

الاسم :- سالم 
اسم الأب: – نجمان بك
اسم الجد :- دَاوُدَ  بك  ابن سليمان بك
اسم الام: – قبرص اسماعيل جول بك 
تاريخ ومحل الولادة :-
ولد الامير سالم من عائلة اميرية من أم وآب  في عام 1957في قريه باعذره وينحدر من  سلاله الاميرية وفي  دار الاماره 
وهو من عائله داؤود بك  ابن سليمان بك .

مهتم بشوؤن ابناء الديانه الايزيديه في كل المحافل وجميع الأعياد والطقوس الدينيه وعائلته متواضعة ومحبوبة بين الايزيدين . درس في مدرسة باعذرة الابتدائية ثم متوسطة شيخان وثم  ثانوية ميثاق المسائية صف ٦ادبي . وفي سنة ١٩٧٦ التحق في خدمة الإلزامي في كركوك ؟  وفِي عام ‏‏‏1979 تزوج الامير سالم من ابنه عمه اديبه ..؟  
وفِي عام 1986 شغل منصب مير (ميرآ للحج) ‏لمدة 8 سنوات بعد وفات والده المرحوم نجمان بك الذي كان ‏هو ‏أيضا  (( أمير للحج  )) ‏لمدة (( ١٤ )) سنة ‏وفي عام 1997 ‏هاجر الامير  سالم بك مع عائلته الى سوريا ‏ ‏لاسباب سياسيه  كان يقيم في قريه أيزيديه هي قريه (قزلاجوخ )قرب الحدود العراقيه السورية استقر هناك عدد سنوات .

في سبتمبر ١٩٩٩ هاجر ‏مرة أخرى مع عائلته   الى امريكا عن  طريق ألمنظمه الأمريكية UN   ليعمل ويكافح من اجل اعالة ‏‏عائلته..
و قد حصل على شهاده ‏حسابات العملة في سنة ٢٠٠٠ (Bank of America) لبعض اشهر .
‏ومن ثم ‏عمل كمترجم في عام 2004 مع الجيش
 ويذكر الامير  هو صاحب ‏ مؤسسة ‏لإدارة شؤون  الايزيديه في امريكا وفي كافة الولايات  المتحدة . وهو اول من آسسى منظمة ايزيدية في سنة ٢٠٠١ في امريكا ولكن لقلة الايزيدين تم أيقافها . وعمل مسؤول في قسم اللاجئين في منظمة كاثوليكية سنة ٢٠٠٢وفي سنة ٢٠٠٤ عمل مترجم مع امريكا في سبيل مساعدة الايزيدية وفي سنة ٢٠٠٧  رجع الى امريكا وفتح محل ميكانيك السيارات . ولتدهور اقتصاد الأمريكي رجع الى الترجمة مع امريكا مرة ثانيةالى سنة ٢٠١١ وعملة مرة ثانية في محل ميكانيك سيارات الى نهاية كارثة سنجار سنة  ٢٠١٤ وفي ذالك الوقت قام بالاتصال مع منضمات إنسانية لمساعدة بني جلدته.  ثم اتيت الى العراق مطوع لأخدم المهاجرين في المخيمات اللاجئين وعملت في مخيم باعذرة وايسيان لمدة سنة   وبعد ذالك قمت بتأسيس منضمة إنسانية في سنة ٢٠١٦.  Ezidi North American Federation وهي لحدالان تحت معاملة في  امريكا بالتعاون مع مجموعة مثقفين امريكيين  .

  وهو وعائلته في خدمة ابناء الديانه الايزيديه  والجاليةالكردية والجالية العربية  حاليا في ولاية اريزونه الأمريكية  من حيث الترجمة والسكن  وفي كافة المجالات.

ان الامير يجب ان يمديد العون  والمساعده لكثير من العوائل الايزيدية  ويملك إيمان وقلب الكبير  ‏لا بناء بني جلدته  ويجيد الغة الكورديه  و العربية والإنكليزية ..؟
(( محبه الناس من محبه الله ))

..…… ..

برنامج الامير

1. أمير القوم خادمهم . يجب على الامير عندما يتولى الامارة ان يكون خادما مخلصا لشعبه ، وان يكون حسن السيرة والسلوك ، وان يكون انسان متواضع ، وان لايكون متكبرا .

2. يجب ان يكون مستقلا وغير منتميا لاي حزب ، وان يقف على مسافة واحدة من الجميع .

3.   ان تكون وضيفة الأمير دينية اولا . لذا يتوجب عليه الالمام الكبير بالثقافة الايزيدية ،وحفظ النصوص الدينية ، وكما يتوجب عليه ارتداء اللباس الديني و المشاركة في طقوس الصما بدلا من مير حاج .

4.  الامير ليس معصوما ، يمكن محاسبته عند الضرورة .. يتوجب محاسبة الامير في حالة خرقه الصلاحيات الممنوحه له . وفي حالة تخليه عن مصالح شعبه  وتسخير جهده لمصالحه الشخصية . وفي حالة تكرار المخالفات يحق لهم عزله من وظيفته بعد اجماع ثلثي المجلس .

5. الاهتمام الخاص بمشاكل شنكال

أ :- تشكيل  لجنة خاصة في أمور الايزيدية وخاصة سنجار  لإعادتهم الى سكناهم ومساعدتهم عن طريق الحكومه المركزية والاقليم او المنظمات انسانيه 

     ب:- تشكيل لجنة لي اعادة المخطوفات  المتبقية وعودتهم إلى اهلهم لأنهم شرفنا وشرف لجميع اليزيدية

    ج :- تشكيل لجنة طلب التعويض من الحكومة المركزية او حكومة الاقليم او المنظمات الخيرية  واعادة اعمار سنجار وتوفير فرص العمل لاهلها .

6.  دعم المغتربين في كل انحاء العالم بتشكيل مؤسسات اجتماعية ودينية وفتح المدارس الدينيه وتعليمهم لغة الام لأطفالنا في الغربة
7.   دعم المجلس الروحاني والمؤسسة الدينية وتحديد صلاحيات وواجبات كل فرد فيهم . والعمل على تكوين مؤسسة دينية عصرية تواكب التطور الحاصل في المجتمع .
8.  الاهتمام الجدي بتعمير معبد لالش وتخصيص نسبه من واردات لالش لذلك .

9- إلغاء بيع او تأجير  المزارات جميعا ووضع إدارة جديدة لخدمة لالش

10.  دعم طلاب الكليات في الدراسة ومنح قرض مبلغ من المال لحين تكملة فترت الدراسة ويتم رجوع هذا القرض أو ((المال )) بعده تعينيه في الوظيفه باقصادة حسب إمكانيته طالب

11.  فتح مراكز الأيتام والعجزة لمراعات الأيتام  وتعليمهم في مدارس مهنية أو تعليمية حسب العمر  

12.  تخصيص نسبة من الواردات الى المصابين بالامراض  المزمنة حسب الاتفاق علية من قبل الجنة المخصص لها .

13.  تحديد راتب الأمير وكل أعضاء المجلس وبقية رجال الدين حسب الوظيفة او اختصاص  المكلف بها .

14.  فتح مدرسه دينيه لرجال الدين ولكل من يريد يرشيخ نفسه للأمير  او بابا شيخ او قوالين او مجبور في احدا مزارات اليزيديه ليكون مؤهل في الخدمة الدينيه بمعلومات دينيه كافية 

15.  الاهتمام بملابس رجال الدين حسب عملهم اثناء الواجب والمراسيم الدينية .واخضاعها

16 . تشكيل هيئة من الخلمةكارين لتنظيف معبد لالش وتوفيرالآليات ووسائل التنظيف .

Bilden kan innehålla: 1 person, står och kostym

Bilden kan innehålla: 1 person, står och kostym

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*