ar

السويد/ بدء في محاكمة أعضاء المجلس التأسيسي لمدرسة الأزهر الإسلامية

f

.

تجري اليوم محاكمة سبعة أعضاء من مؤسسة الأزهر الإسلامية المجانية في ستوكهولم بالإضافة إلى مدير المؤسسة وذلك بتهم جرائم مالية خطيرة بحسب ما ذكر راديو السويد

وبحسب الهيئة السويدية للجرائم الاقتصادية فأن مجلس إدارة مؤسسة الأزهر أنفق بين أعوام 2015 و 2018 حوالي 11مليون كرونة سويدية في قروض خاصة وبطرق غير قانونية بينما كان ينبغي أن تصرف على أنشطة مدرسية خاصة بنشاطات المؤسسة الإسلامية.

ووفقاً لوثائق محكمة ستوكهولم الابتدائية، فإن هناك شبهات مشددة موجهة ضد الأشخاص الخمسة تشمل جرائم مالية، فيما تدور شبهات حول الرئيس السابق للمؤسسة في جرائم غسيل الأموال المشددة.

وكانت الشرطة السويدية قد اعتقلت العام الماضي عدد من إدارة وقف مدرسة الأزهر بالسويد التابعة لرابطة المدارس الاسلامية في السويد، وذلك بتهمة التلاعب بأموال المدرسة الاسلامية و  إعطاء قرض لرئيس الوقف السابق من أموال المدرسة لذا قررت إدارة المقاطعة والتي تشرف على أعمال المدرسة الإسلامية  بتقديم شكوى للمدعي العام بوجود تصرفات مالية غير سليمة و غسيل أموال في ميزانية الوقف وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الافتونبلاديت في ذلك الوقت.

الجدير بالذكر أن مدرسة الأزهر الإسلامية لديها فروع في ستوكهولم و أوربيو وقد واجهت المدرسة العديد من الانتقادات بسبب العديد من المشاكل مثل فصل الذكور عن الإناث أو رفع الأذان بالمدرسة دون الحصول على الموافقة لذلك.

المصدر sverigesradio

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*