ar

استحداث كليات ومعاهد في سنجار

f
وزارة التعليم والمعهد التقني في الموصل يدرسان استحداث كليات ومعاهد في سنجار

زارة التعليم والمعهد التقني في الموصل يدرسان استحداث كليات ومعاهد في سنجار

بحثت وزارة التعليم العالي والمعهد التقني في مدينة الموصل، استحداث كليات ومعاهد في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وذكر بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “من اجل الاطلاع على احتياجات قضاء سنجار لاستحداث كلية ومعهد تتناسب وطبيعة القضاء ورغبة اهاليها وامكانيات الوزارة في توفير فرص التعليم الجامعي لاكبر عدد من ابناء نينوى وللتقليل من معاناتهم في الوصول الى الجامعات داخل مدينة الموصل، زارت لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خاصة باستحداث الكليات والمعاهد برفقة عميد المعهد التقني في نينوى غسان فتحي العبيدي قضاء سنجار للاطلاع على امكانية استحداث عدد من الاقسام العلمية التي ستكون تابعة للمعهد”.

وأضاف، انه “استقبل مدير مكتب ممثلية مجلس الوزراء في سنجار وفد اللجنة الوزارية بحضور عدد من وجهاء القضاء وتباحث الاطراف في عدة مفاصل اهمها جاهزية الوزارة في توفير فرص تعليم على مستوى جامعي وتحديد المكان الذي يتناسب وطبيعة الحياة الجامعية واهمية توفير المختبرات العلمية التي تنافس في اهميتها القاعات الدراسية”.

وتابع البيان، انه “بعد الاجتماع تمت زيارة عدة مواقع وبنايات للاطلاع على جاهزيتها ومطابقتها للمواصفات التي تخدم المسيرة العلمية والتطور الحاصل”.

وأعرب الوجهاء في سنجار، عن “ارتياحهم في اتخاذ مثل هكذا قرارت من شأنها التعجيل في اعادة الحياة الطبيعة لقضاء سنجار الامر الذي سيؤدي الى عودة الاهالي الى منازلهم”.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*