ar

عبد المهدي يهدد الفصائل المسلحة.. ستتحملون وحدكم مسؤولية استفزاز الأمريكان

f
بغداد – كتابات

أخلت الحكومة العراقية مسؤوليتها من أي أعمال استفزازية للقوات الأمريكية المتواجدة في العراق تقوم بها فصائل مسلحة تتبع إيران.

ونقلت صحيفة أمريكية، الأربعاء 22 آيار / مايو 2019، عن سعيد الجياش عضو مجلس الأمن العراقي قوله إنه جرى خلال اليومين الماضيين عقد اجتماعات متواصلة مع كل الفصائل وإبلاغهم برسالة حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بوضوح بأن كل من سيقدم على أي عمل استفزازي تجاه القوات والمصالح الأمريكية في العراق فعليه أن يتحمل وحده التبعات وليست بغداد.

بل أكثر من ذلك أكدت بغداد للفصائل بأن الحكومة ملتزمة بحماية المصالح الأمريكية في البلاد، وأن كل من يقوم بعمل عدائي استفزازي ضدها هو في النهاية عدو للحكومة العراقية نفسها.

اللافت أن الصحيفة الأمريكية زعمت تواجد نحو 30 من الفصائل المسلحة وأن عدد عناصرها ربما يتجاوز 125 ألف مقاتل، لكن تبقى الفصائل المستهدفة هي التي تدعمها إيران في العراق مثل النجباء وكتائب حزب الله العراقية وأخرى مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

فيما نقلت الصحيفة عن الناطق باسم مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري صلاح العبيدي قوله إن لدى العراق “مجموعات تريد أن تكون إيرانية أكثر من إيران ذاتها”، ملمحا إلى مخاوف من عدم سيطرة حكومة عبد المهدي على تلك الفصائل.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*