ar

ظاهرة حرق المحاصيل الزراعية للفلاحين في شنكال جرت بتخطيط مسبق

f

بحزاني نت : هلسنبوري

قال النائب الايزيدي في مجلس النواب العراقي حسين حسن نرمو في حديثه لبحزاني نت ان ظاهرة حرق المحاصيل الزراعية للفلاحين من القمح والشعير بشكل عام وسنجار جرت بتخطيط مسبق وبأساليب مبتكرة لزرع عدسات بواسطة الطائرات السيارة وفي الحقول والتي أثناء درجات الحرارة العالية تصل إلى مرحلة الإتقاد .

واشار النائب حسين الى تخوفنا منها وسبق وأن طالبنا من الجهات المعنية ولا سيما الدفاع المدني لتأمين آليات خاصة بغية استخدامها في مكافحة الحرائق وحتى من محافظة نينوى لكن الأخيرة أمكانياتها محدودة بعد سيطرة داعش عليها ولحد تحريرها.

هذا وطالب النائب حسين حسن الحكومة العراقية بتعويض الفلاحين المتضررين ولا سيما المواطنين السنجاريين وأعطائهم الخصوصية بالتعويض والذين تعرضوا مسبقا ً إلى أشرس حملة من القتل والخطف والاغتصاب وتدمير البنية التحتية أيام أحتلال داعش ..

أخيراً تطرق النائب الى ان في احدى زيارتنا إلى سنجار وعلى لسان أهاليها بأنهم سينعمون بناتج المحاصيل خلال هذا العام وذلك لكثرة هطول الامطار ولم يسبق لهم أن رأوا محاصيلهم بهذا الإنتاج الغزير ..

 ومن الجدير بالذكر ان ظاهرة حرق المحاصيل الزراعية من الحنطة والشعير عمت على المناطق أو المحافظات المتحررة من سيطرة داعش .

Relaterad bild

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*