ar

البرلمان الألماني يصادق على قوانين تخص الهجرة واللاجئين منها من يصب في مصلحة اللاجئين

f

البرلمان الألماني يصادق على قوانين تخص الهجرة واللاجئين منها من يصب في مصلحة اللاجئ في ألمانيا والبعض الآخر منها نوعا ما ليست مرضية لهم :
نبدأ بقانون إقامة العمل الخاصة بالدولدولغ :
حيث اللاجئين الذين رفض لجوئهم في ألمانيا إلا أنهم مندمجون في المجتمع الألماني ويعملون وملفهم نظيف تماما يحق لهم أن يحصلوا على الإقامة العمل الخاصة بالدولدولغ بعد أن يتم تنفيذ هذا القانون .
وهناك تغير ب قانون الهجرة :
بداية من 2020 من أصحاب العمل أو الكفاءات ولديهم أوس بلدولغ ويجيدون اللغة الألمانية أصبح يستطيعون القدوم إلى ألمانيا للبحث عن عمل خلال ستة أشهر ما إن يجدوه حتى يحق لهم الإقامة في ألمانيا .
أما من الناحية الأخرى القوانين الغير مرضية
لم يعد السكن الإجباري للاجئين مقتصر على 3 سنوات وأصبح إجباربة تمديد السكن الإجباري للاجئين بصفة دائمة خاصة إن كان يحصل على المعونة الإجتماعية أو مسجل بالجوب سنتر أما في حال حصل اللاجئ على عمل براتب لا يقل عن 725 يورو شهريا أو لديهم دراسة او لديهم أوس بلدولغ يحق لهم السكن أينما يرغبون.
الامر الآخر قانون الترحيل
حيث أن الشخص الذي سيتم ترحيله ويهرب من الشرطة أصبح من صلاحية الشرطة الألمانية إلقاء القبض على الأشخاص الفاربن من الشرطة وسيتم تطبيق العقوبات الخاصة بحقهم ومن ثم يتم ترحيلهم من ألمانيا .
ومن ضمن قانون الترحيل اللاجئ الذي لديه بصمة في دولة أخرى ودخل ألمانيا يقدم طلب اللجوء لن يحصل على مساعدة وفقط يتم مساعدته بتذكرة العودة لتلك التي أتى منها .
ايضا اللاجئين الذين جاء رفض لجوئهم وطلبوا منهم جواز سفرهم ليتم ترحيلهم أو ليعلمون من هم وما هي جنسيتهم ولم يحضروه أو اخفوا هويتهم يتم منعهم من كورسات اللغة والعمل ويطبقون عليهم ضغوطات ليتم ترحيلهم .
بعض الأحزاب انتقدت الحكومة على هذه القوانين بينما الاغلبية في البرلمان أيدتها وأثنت عليها.
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*