ar

نائب كردي: مرشح منصب محافظ كركوك من الاتحاد وسيتم التصويت له خلال أسبوع

f
[[article_title_text]]

النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بخيتار شاويس
(السومرية نيوز) بغداد – كشف النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بخيتار شاويس، الأربعاء، عن إمكانية تمرير مرشح الاتحاد لشغل منصب محافظ كركوك خلال فترة أسبوع، مشيراً إلى أن المكون الكردي يمتلك 28 مقعداً في مجلس كركوك ولديه “الأغلبية المريحة” لتمرير مرشحه.
وقال شاويس في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الخلافات على ملف مجالس المحافظات والمحافظين لا يقتصر على موضوع كركوك فقط بل هناك خلافات أيضاً داخل البيتين الشيعي والسني على تلك المناصب في عدد من المحافظات”، مبيناً أن “كركوك ملفها تجاوز المشاكل وبدأنا بتقديم اسم المرشح لشغل منصب محافظها”.
وأضاف شاويس، أن “مرشح المنصب هو من الاتحاد الوطني الكردستاني وسيكون التصويت عليه خلال أسبوع من قبل أعضاء مجلس محافظة كركوك”، لافتاً إلى أن “اعتراضات بعض الأطراف السياسية داخل المحافظة هو أمر طبيعي وهذه هي الديمقراطية، وبحسب الأرقام فان المكون الكردي يمتلك 28 مقعداً داخل المجلس ما يعطيه الأغلبية المريحة لتمرير مرشحه لشغل المنصب”.
وكان عضو الاتحاد الوطني الكردستاني محمد خوشناو قال، السبت (8 حزيران 2019)، إن الاتحاد رشح شخصيتين فقط لتولي منصب محافظ كركوك هما النائب السابق خالد شواني والمدير السابق لشرطة كركوك اللواء جمال طاهر.
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*