ar

ترامب يخاطب الصين واليابان: منذ الان فصاعدا احموا سفنكم بنفسكم في مضيق هرمز

f

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الصين واليابان ودولا أخرى إلى حماية سفنها في مضيق هرمز.

وكتب ترامب على حسابه في “تويتر”: “لماذا تحمي الولايات المتحدة الأمريكية ممرات الشحن لدول أخرى على مدى سنوات مقابل “صفر تعويضات”؟

GooglePlay
Apple

وأضاف أنه “على كل هذه الدول أن تحمي سفنها بنفسها، في مهمة لطالما كانت محفوفة بالمخاطر”.

وأوضح ترامب: “الصين تتحصل على 91 بالمئة من النفط من المضيق، واليابان 62 بالمئة، وكذلك كثير من الدول، نحن نحمي ممرات الملاحة البحرية في المنطقة لهذه الدول منذ سنوات مقابل لا شيء”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة لم تعد بحاجة إلى الوجود عند مضيق هرمز، بعد أن أصبحت أكبر منتج للطاقة في العالم.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


تعليق واحد

  1. هذا كلام متناقض يُمكن أن يُفسره كيفما يشاء ويتنصل منه متى أراد , هو لم يحمِ شيئاً حتى الآن هو يفرض نفسه على الأغبياء والجبناء من حلفائه كي لا يخرجو من دائرته , مثل دول أوربا التي تخسر كثيراً من إقتصادها مع الروس لصالح عقوبات أمريكا التي لا تعنيها وفوق ذلك تلزمهم بدفع أثمان أسلحتها وخدمات جندها في الخارج
    هذا يُمكن أن يكون تهديداً للصين واليابان من أنها ـ الولايات الأمريكية ستضرب الأهداف التي تتعامل مع إيران فعليها أن تحميها بنفسها من أمريكا أو عملائها وليس من أحد آخر , فهو رجل إبتزازي لا قيمة للمُثُل عنده . وثانياً يُمكن أن تكون مقدمة للإنسحاب بعد أن تأكد من أن إيران بغبائها أفضل من تمزيقها بين تركيا والسعودية ولا تستفيد منها إسرائيل ولا أمريكا ويستفحل أمر التطرف الإسلامي الذي أساسه السعودية , وربما إقتنع من أن إيران لن تتحول إلى داعش مهما كانت إسلامية , فمن آلاف العمليات الإنتحارية والتفجيرات لم تسجل حالة واحدة بإسم شيعي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*