ar

مجموعة رسائل واطروحات للدراسات العليا عن الايزيدية : الباحث/ داود مراد ختاري

f

Bilden kan innehålla: 2 personer, personer som sitter, vardagsrum och inomhus

منذ أن تعرض الايزيدية الى الجينوسايد في آب 2014، ونتيجة نشاط مثقفي الايزيدية في المحافل الدولية، تبادر الكثير من الجامعات المحلية والاقليمية والعالمية على توفير معلومات ومصادر عن الديانة الايزيدية وما تعرضوا اليها من حملات الابادة وبالرغم من تلك الحملات حافظوا على ترابهم وكيانهم وعقيدتهم .

نعاهد جميع طلبة الدراسات العليا الذين رسائلهم واطروحاتهم عن الايزيدية وجينوسايد الايزيدية تزويدهم بالوثائق والمصادر الرصينة .

  1. حصلت الطالبة (عايدة محمد بدر ) على شهادة الدكتوراه من جامعة القاهرة / كلية الآداب ، وكان عنوان أطروحتها (أثر الديانة الايزيدية في الديانة الزردشتية)
  2. الطالبة (حنان نوري البحزاني) من جامعة بغداد وعنوان اطروحة الدكتوراه (الالوهية في الديانة الايزيدية والمسيحية والصابئة) .
  3. الطالبة (Patricia Jegher) من سويسرا، وعنوان بحث تخرجها عن الديانة الايزيدية والناجيات من براثن الدواعش…. صورتها مع الباحث عيدو بابا شيخ في منزل الباحث في مدينة ايسن الالمانية.
  4. الطالبة انفال الجنابي Anfal Aljanabi من جامعة الانبار/ كلية التربية للعلوم الانسانية، عنوان رسالة الماجستير (سياسة فرنسا تجاه الاقليات في العراق الايزيدية والاكراد والاشوريين، للفتره من ١٩١٦ الى ١٩٣٩)
  5. الطالب فاضل عباس صباح / معهد العلمين للدراسات العليا في النجف، ورسالته بعنوان (الحقوق السياسية للاقليات الدينية في العراق بعد عام 2003 .

الجدير بالذكر نشرنا سابقاً اسماء وصور طلبة الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه عن الديانة الايزيدية لغاية الرقم (63) وبهذا أصبح العدد (68) طالب وطالبة .

Ingen fotobeskrivning tillgänglig.

……………………………..

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*