ar

بالصور.. يزيديات من ضحايا “داعش” يزرن إسرائيل

f

شاركت نساء من العراق تعرضن لأهوال تنظيم داعش وتعملن في منظمات الإغاثة، بمن فيهن ايزيديات أسرهن داعش، في برنامج تدريبي خاص لعلاج الصدمات المعقدة في دولة إسرائيل.
وقال ميرزا دنايي رئيس منظمة انسانية المانية تعالج اطفال عراقيين وضحايا الارهاب لصحيفة جيروزاليم بوست بعد مشاركته في الوفد: “إسرائيل في صدارة الدول بالنسبة لضحايا عمليات البطش والقتل على كيفية تعاطي اليهود مع صدمة الماضي”.
كما كانت بضمن الوفد، الذي وصل الى اسرائيل بمساعدة وزارة الخارجية الاسرائيلية وحل ضيفا على جامعة بار ايلان ومنظمة ايسرائيد (لمساعدة اللاجئين) لمدة اسبوعين، الناجية لمياء حجي بشار التي حصدت جائزة ساخاروف عام 2016 الى جانب ناديا مراد. وكانت لمياء قد جرحت في 2016 لدى محاولتها الهروب من داعش، وقامت منظمة الجسر الجوي، التي يترأسها دنايي،بنقلها الى المانيا لتلقي المساعدة.
تجدر الإشارة الى ان جامعة بار ايلان كرست 4 سنوات للبحث في موضوع ابادة الايزيديين ومواضيع اخرى لمساعدة الناجين على تخطي التحديات.
وتأتي هذه المساعدات في نطاق المساعدات الإنسانية والمشورة التي تقدمها اسرائيل لشعوب المنطقة.

Bilden kan innehålla: 7 personer, personer som ler, personer som står, personer som sitter och inomhus   بالصور.. عراقيات من ضحايا
Bilden kan innehålla: en eller flera personer, personer som sitter och inomhus
Bilden kan innehålla: personer som sitter, tabell och inomhus
Bilden kan innehålla: 5 personer, personer som ler, personer som sitter och inomhus
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


تعليق واحد

  1. إسرائيل لن تكون وفيّة للئيزديين أحفاد أحشوراش ودارا وكورش الذين أطلقوا أسراها من السبي البابلي إذا لم , لم تتدخل فتقلب الطبك (( الفخ)) على ملالي طهران وتعمل على إعادة إيران إلى موقعها التاريخي لتعيد لهؤلاء الحفيدات إعتبارهن وتنتقم من الأعداء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*