ar

بغداد ستصرف مليوني دينار لكل طفل إيزيدي محرر من داعش

f

عدد من الأطفال الكورد الإزيديين المحررين من قبضة تنظيم داعش - أرشيفية
عدد من الأطفال اليزيديين المحررين من قبضة تنظيم داعش – أرشيفية

كشف مسؤول مكتب تحرير  الإيزيديين المختطفين على يد تنظيم داعش، حسين قائدي، اليوم الثلاثاء، أنهم طالبوا بغداد بصرف مليوني دينار عراقي لكل طفل يزيدي محرر من قبضة تنظيم داعش، مشيراً إلى أن وزارة الهجرة والمهجرين العراقية وافقت على الطلب.

وقال قائدي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “حكومة إقليم كوردستان أرسلت للحكومة العراقية كافة الوثائق والبيانات المتعلقة بالإيزيديين المختطفين على يد تنظيم داعش، من أجل صرف المبلغ المذكور لهم”.

يأتي ذلك بعد فترة وجيزة من صرف مبلغ مليوني دينار لعدد من الفتيات والنساء الإيزيديات المحررات من قبضة تنظيم داعش، حيث يتم الصرف على مرحلتين، ولا تزال العملية مستمرة. 

وأضاف مسؤول مكتب تحرير اليزيديين المختطفين على يد تنظيم داعش، والذي يتبع لمكتب رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، إنه “خلال الزيارة التي أجروها مؤخراً لمحافظة كربلاء واجتماعهم بعدد من المسؤولين الحكوميين، طالبوا بصرف مليوني دينار لكل طفل يزيدي محرر من تنظيم داعش، وأن وزارة الهجرة والمهجرين وافقت على الطلب”.

كما أشار قائدي إلى أن “المرحلة الأولى من عملية صرف المبلغ المذكور للمحررين، أُنجزت، فيما ستبدأ المرحلة الثانية خلال الأيام القليلة القادمة، أما المرحلة الثالثة، فستشمل الأطفال المحررين”.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*