ar

استحداث دائرة خاصة بالايزيديات في مجلس الوزراء

f
[[article_title_text]]
.
 من المتوقع أن يتم استحداث دائرة خاصة بالايزيديات في مجلس الوزراء في حال إقرار قانون الناجيات الذي تنص إحدى مواده على تشكيل هذه المديرية، وأوضح المكون الايزيدي في مجلس النواب أنه في حال إقرار القانون المذكور سيجري إنصاف هذه الشريحة بعد ما تعرضت له من انتهاكات وتجاوز وسلب وحرق لمنازلها، مؤكدا ان القانون سيقر خلال هذه الدورة لوجود إجماع برلماني عليه.
وقال عضو مجلس النواب عن لجنة حقوق الانسان بختيار شاويس، إن “قانون الناجيات ينص في إحدى فقراته على تشريع دائرة في مجلس الوزراء خاصة بالايزيديات”، مبيناً ان “القانون سيتم التصويت عليه خلال الفصل التشريعي القادم”.
وأضاف بختيــــار: إنه “ســــيتم تشــــكيل دائرة عامة مرتبطة بمجلس الوزراء تســــمى دائرة الايزيديــــات تأخــــذ علــــى عاتقهــــا الجوانب المتعلقــــة بآليــــة التعويــــض وفــــق القانــــون، تكــــون لهــــا خصوصيــــة ورؤيــــة واضحــــة لوضع ســــتراتيجية حتى يتــــم تقديم جميع التعويضات للايزيديين”.
وبين، أن “الدائــــرة تتكون مــــن ممثل عن وزارات الصحــــة والاوقاف والداخلية والمالية”، لافتا إلى أنه “ســــيتم عــــرض الآلية ليتــــم تقديم المتطلبات على الصعيد النفسي والاجتماعي والمــــادي”.
وتابع بختيار، أن “القانــــون يحتوي على الكثير من الامتيازات لأسر الناجيات نفسها عن منهــــا قطع اراض وراتب شــــهري، فضلا أن هذا القانون يســــاعد علــــى اندماجهن المجتمع مرة أخرى”.

0

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*