ar

التحالف الايزيدي يرد على انسحاب احد اعضائه ( حزب التقدم )

f

Bilden kan innehålla: 4 personer, inomhus

رد اليوم السبت المصادف 7-9-2019 التحالف الايزيدي على انسحاب احد اعضائه وهو حزب التقدم الايزيدي في بيان وهذا نصه :

بسم الله وبسم طاؤوس ملك
الى / الرأي العام والشارع الايزيدي
م/ بيان
الى الرأي العام والشارع الايزيدي بخصوص انسحاب احد اعضاء التحالف المتمثلة باسم حزب التقدم الايزيدي . كما تعلمون بعدما تعرض شعبنا الايزيدي الى ابشع الجرائم من القتل والسبي والتهجير والابادة الجماعية من قِبل عصابات الاجرامية (داعش) في 3/8/2014. كانت هناك محاولات عديدة لتوحيد صف الشعب الايزيدي ولكن دون جدوى . وفي يوم تاريخي لطالما انتظره شعبنا الايزيدي لتوحيده، جأء يوم 8/8/2019 اجتمعت الاحزاب الايزيدية الاربعة على مستوى قادة الاحزاب وتم تشكيل كتلة باسم
( التحالف الايزيدي) واعلانه باتفاق على ثلاث نقاط رئيسية تخص مصلحة الشعب الايزيدي وكان هذا التحالف مطلبا للشارع الايزيدي … وتم مباركته من قبل رأي العام الايزيدي واستمرينا على هذا النهج لمدة 28 يوما وعقدنا سلسلة من الاجتماعات المتواصلة لأنجاح هذا التحالف، وفي الاجتماع الاخير وبتاريخ 5/9/2019 تفاجئنا بقرار انسحاب حزب التقدم الايزيدي من التحالف باسباب غير مقنعة لتحالف الايزيدي والتي تم توضيحها في بيانهم الخاص بالانسحاب .
ونحن كتحالف حاولنا اقناعهم بالعدول عن قرارهم وعدم انسحابهم لكنهم اصروا على الأنسحاب من التحالف وبعدها طالبناهم مراراً وتكراراً ان كان هناك أي ضغوطات سياسية عليكم سوف نقف معكم كتحالف ايزيدي والشعب الايزيدي بجانبكم، لكنهم لم يغيروا رائيهم بالانسحاب .
لذا نحن الاحزاب الايزيدية الثلاث الفاعلة في التحالف نعلن للشارع الايزيدي بشكل خاص والعراقي والعالمي بشكل عام باننا حزمة مبرمة متماسكة لجر المصلحة الايزيدية الى مسار الصحيح والدفاع عن حقوقهم المشروع في المحافل الدولية والمحلية ومنع هدر اصواتهم .
وعليه نبين موقفنا الصارم والعازم على انجاح التحالف الايزيدي والوقوف ضد أي تفرقة تمس توحيد الشعب الايزيدي .
كما نعاهد شعبنا بعد انسحاب حزب التقدم الايزيدي من التحالف، المشاركة معاً في انتخابات مجالس المحافظات بقائمة واحدة باسم ( التحالف الايزيدي) .
كما نطالب الشعب الايزيدي الالتفاف حول هذا التحالف, ونوكد لهم بان انسحاب حزب التقدم الايزيدي لا يوثر على عمل واهداف التحالف وعليه نقرر لشعبنا الايزيدي في العراق والعالم بان باب التحالف مفتوح لكل من يرغب بالانظمام اليه …

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*