ar

إبداعات إيزيدية في المهجر : أول ضابط شرطة إيزيدي في المانيا

f

بحزاني نت

 الملازم ( هاني شيرزاد حسن نرمو ) ، كفاءة شابة إيزيدية .. غادر العراق وهو لم يتجاوز ربيعه الثاني عشر في ٢٠٠١ . حط به الرحال في أوربا وتحديداً جمهورية ألمانيا الاتحادية على أمل البدء بحياة جديدة مفعمة بالأمن والمساواة والمستقبل الزاهر .
إجتهد هاني في مدرسته كثيراً وتابع مراحل دراسته تباعاً حتى بلغ المرحلة الجامعية في جامعة فيشته ( Vechta Universität ) قسم علم النفس ، وبعد الانتهاء منها .. دخل جامعة هانوفر ( Hannover ) للعلوم الأمنية ومجال الشرطة ، ومنها أيضاً جاء تفوقه ليكون أول ضابط إيزيدي يتحدى جميع معطيات الصعوبة والتأقلم إلى الرقي والبروز ، وإثبات مستوى وإرادة التفوق الايزيدي أينما حل ووطئ .
فهنيئاً لعامة أهله وأقاربه والايزيدية على إعتلاء أحد أبنائها من نسب عائلة عريقة قدمت للمنطقة خاصة وعموم مناطق تواجد أبناء الايزيدية ولازالت قدر مسؤوليتها الخدمات الجليلة في المجالات المتاحة الشتى ، وهنيئاً له على إستخلاص جهوده بهذا التفوق العلمي والمهني ، على أمل الاقتداء بتجربته وتجارب طلبتنا الآخرين المشهودة لهم ميدان التقدم رغم إختلافات البيئة والمحيط والمجتمع والثقافة التي لم تقف حائلاً أمامهم للبتة .

هنيئاً وألف ألف مبروك .

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


تعليق واحد

  1. بالتوفيق هاني الف مبروك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*