ar

ترامب يعرض الوساطة بين الأتراك والأكراد

f

Trump und Erdogan (picture-alliance/AP Photo/T. Zenkovich)
اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب التوسط بين أنقرة والأكراد، بعد أن شنت تركيا هجوما عسكريا في شمال سوريا ضد جماعات كردية كانت الولايات المتحدة تقدم الدعم لها. ترامب حدد ثلاثة خيارات لبلاده في هذا الملف.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس (العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر 2019) إن التوسط من أجل التوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد أحد ثلاث خيارات أمام الولايات المتحدة بعد الهجوم التركي في شمال شرق سوريا.

Trump und Erdogan (picture-alliance/AP Photo/T. Zenkovich)

وكتب الرئيس الأميركي على تويتر “لدينا واحد من ثلاثة خيارات: إرسال الآلاف من القوات وتحقيق نصر عسكري، ضرب تركيا بشدة من الناحية المالية وعبر (فرض) عقوبات، أو التوسط في اتفاق بين تركيا والأكراد!”.

Donald J. Trump

We defeated 100% of the ISIS Caliphate and no longer have any troops in the area under attack by Turkey, in Syria. We did our job perfectly! Now Turkey is attacking the Kurds, who have been fighting each other for 200 years….

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

….We have one of three choices: Send in thousands of troops and win Militarily, hit Turkey very hard Financially and with Sanctions, or mediate a deal between Turkey and the Kurds!

وكان ترامب قد قال في وقت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس إنه يتحدث مع تركيا والأكراد بينما تواصل تركيا هجومها في شمال سوريا. بيد أنه وجه تحذيرا لتركيا قائلا  إنها ستضرر ماليا بشدة إذا “لم تلتزم بالقواعد”.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “أحاول إنهاء الحروب التي لا نهاية لها. وأتحدث إلى كلا الطرفين”. وأضاف “أقول إن تركيا ستضرر ماليا بشدة وبالعقوبات إذا لم يلتزموا بالقواعد. إنني أراقب عن كثب”.

ويشار إلى ان ترامب كتب سلسلة تغريدات حول هذا الموضوع بدت متناقضة أحيانا. إذ غرد مرة مهددا تركيا بمحو اقتصادها وفي تغريدة أخرى رأى في تركيا شريكا تجاريا هاما.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*