ar

وزيرة الدولة الالمانية تستقبل الناشط الايزيدي والحائز على جائزة أورورا، ميرزا دنايي

f

Bilden kan innehålla: 1 person, sitter och inomhus

.

متابعة :بحزاني نت/ البلاغ الصحفي لولاية بادن فورتمبيرك: استقبلت وزيرة الدولة (تيريزا شوبر) الناشط الايزيدي والحائز على جائزة أورورا، ميرزا دنايي، وشكرته على التزامه بنكران الذات لخدمة الإنسانية.

“بشجاعة ونكران الذات، يهتم ميرزا ​​دنايي بشكل خاص بالنساء والأطفال الذين يعانون أكثر من غيرهم في حالة صراع ويخاطر بحياته لإنقاذ الآخرين”. قالت وزيرة الدولة تيريزا شوبر في اجتماع مع الناشط الإيزيدي والفائز بجائزة أورورا ميرزا ​​دنايي اليوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر في مبنى مجلس وزارة ولاية بادن-فورتمبيرغ: “إننا ندين له بالشكر والتقدير” على التزامه اللا محدود بالقضية الإنسانية.

الشكر والتقدير لتفاني نكران الذات للبشرية

قام دنايي بحملة بطرق عديدة لصالح ضحايا ما يسمى ب”الدولة الإسلامية”. فقد أنقذ مئات النساء والأطفال بنقلهم من المناطق التي يسيطر عليها داعش ومن ثم تزويدهم بالمعالجة والدعم اللازمين من خلال منظمته ، “الجسر الجوي العراقي”. ليست المرة الوحيدة التي يخاطر دنايي بحياته وهو يفعل ذلك مرارا: حيث نجا من حادث تحطم طائرة هليكوبتر خلال عملية إخلاء في عام 2014.

كما لعب دنايي دورًا مهمًا في البرنامح الخاص بنقل النساء والأطفال المعرضين للخطر بشكل خاص من شمال العراق، والذي بدأته حكومة ولاية بادن فورتمبيرك. وكان شريك تعاون رسمي مع حكومة الولاية، إذ قام بدعم عمل فريق المشروع بخبرته وإمكانياته واهتمامه الحقيقي بأولئك الذين يحتاجون إلى الحماية. “مع الوحدة الخاصة تمكنا من إظهار أن المساعدة ممكنة ، وأنه من الممكن توفير الحماية والأمن للناجين من الحرب والعنف في ألمانيا وكذلك قمنا بتزويدهم بالعلاج الطبي والنفسي ورعايتهم في الاندماج. حيث يمكن أن تكون هذه التجربة من خلال هذا المشروع بمثابة نموذجاً متميزاً لتمكين الحياة الكريمة لمزيد من اللاجئين المصابين بصدمات نفسية والناجين من الإرهاب والعنف.” وأضافت وزيرة الدولة “إن النجاح الذي حققناه ندين به أيضا للمساعدة التي قدمها ميرزا ​​دنايي”.

هذا وحصل دنايي على جائزة أورورا في شهر أكتوبر من هذا العام بسبب نشاطاته المتنوعة. حيث يتم منح هذه الجائزة من قبل مبادرة أورورا الإنسانية نيابة عن الناجين من الإبادة الجماعية للأرمن وكعلامة امتنان للذين يقومون بإنقاذ الآخرين. وقال الوزيرة “لا يمكنني إلا أن أتقدم بتهانيي لميرزا ​​دنايي على هذه الجائزة كما وأشكره على نشاطه والتزامه الإنساني المتنوع”.

-عن الموقع الرسمي لحكومة ولاية بادن فورتمبيرك

https://www.baden-wuerttemberg.de/…/staatsministerin-schop…/

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*