ar

أهم القوانين الجديدة التي تهم المهاجرين واللاجئين في ألمانيا لشهر كانون الأول / ديسمبر الجاري!

f

برلين – ألمانيا: في كل شهر تقريبا في ألمانيا يكون هناك قوانين جديدة، وتعديلات على العديد من الأمور، نحاول أن نغطي القوانين والتعديلات الجديدة التي تهم المهاجرين واللاجئين في ألمانيا.

إليك أهم القرارات والتعديلات في ألمانيا لشهر كانون الأول/ديسمبر 2019:

1. أوقات جديدة لقطارات الدويتشه بان:

كما هو الحال في كل عام، ستصدر شركةDeutsche Bahn جدولها الزمني الشتوي لعام 2019/2020 في 15 ديسمبر. وتريد الشركة، التي تحتكر السفر بالقطار للمسافات طويلة في ألمانيا، زيادة عدد نقاط التبديل بين المدن الألمانية الكبرى ووضع المزيد من قطارات ICE و Sprinter عالية السرعة في الخدمة.

وتريد الشركة أيضا أن تفتح أول طريق ICE بين ألمانيا وسويسرا، وستزيد دويتشه بان من نقاط تبديل القطارات بين هامبورغ وشمال الراين وستفاليا بنسبة 15 في المائة. أما القطارات التي تسافر بين برلين – إرفورت – ميونخ وبرلين – براونشفايغ – فرانكفورت لن تتوقف في نقاط تبديل القطارات.

يُذكر أنه هذه المرة الأولى منذ عدة سنوات التي لا تزيد فيها شركة دويتشه بان من أسعار التذاكر في شهر ديسمبر، بل و من المتوقع أن تنخفض الأسعار في العام المقبل، تماشيا مع انخفاض ضريبة القيمة المضافة العام القادم.

2. رسوم حصيلة في النمسا أكثر تكلفة:

مراقبة الحدود بين ألمانيا والنمسا

إذا كنت تخطط للذهاب إلى النمسا عن طريق السيارة بعد 1 ديسمبر، فسوف يكلفك ذلك أكثر من المعتاد. حيث أنه ابتداءً من شهر ديسمبر، سوف يرتفع سعر الدخول إلى النمسا لسائقي السيارات على الطرق النمساوية بنسبة 2،1 في المائة ليصل إلى 91،10 يورو. كما سترتفع تكلفة التذاكر لمدة شهرين والتذاكر لمدة 10 أيام ، بمقدار 60 سنتًا و 20 سنتًا على التوالي.

على اى حال، وافق البرلمان النمساوي مؤخرًا على إعفاء عدد من أقسام الطرق السريعة الخمسة القريبة من الحدود الألمانية من هذه الرسوم، الطرق هي: Westautobahn A1 بين Walserberg و Salzburg Salzburg و Inntalautobahn A12 بين الحدود و Kufstein-Süd.

وتأمل الحكومة النمساوية وقف الفوضى المرورية الناجمة عن سائقي السيارات الألمان الذين يقودون عبر الطرق الريفية لتجنب الرسوم.

3. حماية لموظفي الطرود البريدية:

من أجل تحسين ظروف شركات النقل والطرود العاملة في ألمانيا، بدأ سريان قانون حماية الطرود البريدية في 1 ديسمبر.

حيث تقوم بعض شركات توصيل الطرود الكبيرة باستخدام شركات صغيرة لتوصيل الطرود، هذه الشركات الصغيرة يدفعون القليل أو حتى أحيانا لايدفعون مساهمات في الضمان الاجتماعي.

سيضمن القانون الجديد أن يدفع جميع الشركات الصغيرة مستحقات الضمان الاجتماعي الخاصة بهم بشكل صحيح. اعتبارًا من ديسمبر، ستكون صناديق التأمين الصحي والجمعيات المهنية قادرة على إصدار ما يسمى “شهادة التخليص” للمقاولين (الشركات الصغيرة) الذين يوفون بالتزامات الضمان الاجتماعي. ويعني القانون أيضًا أنه يمكن معاقبة الشركات الكبيرة في حال لم تدفع الشركات الصغيرة اشتراكاته.

4. لا مزيد من الرسائل الجماعية على الواتس أب:

اعتبارًا من 7 ديسمبر، سيتم حظر إرسال الرسائل الجماعية على تطبيق واتس أب مثل الرسائل الإخبارية، حيث أعلنت شركة الفيسبوك مالكة الواتس أب مؤخرًا أن إرسال مثل هذه الرسائل يتعارض مع إرشادات الاستخدام الخاصة بها، لكن اعتبارًا من ديسمبر فصاعدًا، ستتخذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين يستمرون في إرسال رسائل جماعية.

5. قواعد أكثر صرامة في مراقبة الأغذية:

إذا كنت قلقًا بشأن تفشي مرض الليستيريا في ألمانيا مؤخرًا، فستكون سعيدًا لسماع هذا القانون، حيث سيتم تشديد الرقابة على الأغذية في الاتحاد الأوروبي بشكل كبير اعتبارًا من 14 ديسمبر.

وستنشئ القوانين الجديدة نظام مراقبة شامل وموحد لجميع طرق توصيل الطعام.

وسيكون هناك عمليات تفتيش منتظمة وموجهة ستركز في المستقبل على الممارسات الاحتيالية وكذلك سلامة الأغذية. كما سيتم حماية المخبرين الذين يخبرون عن أي مشكلة تتعلق بالأغذية.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*