ar

من ضمنهم الايزيديين، طلبة جامعة الموصل يتضامنون مع شهداء الثورة العراقية

f

مظاهرات العراق تدخل شهرها الثالث في العاصمة العراقية بغداد والمحافظات الجنوبية مطالبين بتوفير الخدمات والتعيينات واصلاح الحكومة والعيش الكريم في بلاد الرافدين ومن اجل المطالب هذه ضحى المتظاهرين بالمئات من الشباب الشجعان والأبطال لاجل وطنهم العراق.

تضامناً مع المتظاهرين وتقديراً لارواح شهداء الوطن في المحافظات الوسطى والجنوبية، طلبة جامعة الموصل ومن بينهم الطلبة الايزيديين قاموا يوم أمس الأحد الموافق 01.12.2019 بوقفة تضامنية مع شهداء الوطن واهاليهم.

فرحان ملحم وهو طالب جامعي ايزيدي تحدث لـ “ايزيدي 24” عن هذه الوقفة حيث قال، نحن كطلبة الايزيديين شاركنا يوم أمس في وقفة تضامنية مع اهالي شهداء الوطن في بغداد والمحافظات الجنوبية الذين ضحوا بارواح ابنائهم من أجل الوطن و نحن استنكرنا بشدة ما تقوم به القوات الامنية هناك ضد المتظاهرين.

وأضاف، هدفنا هو توصيل رسالتنا كايزيديين خاصة اننا دائماً نحن مع اهلنا في جنوب قلباً وقالباً ونتضامن مع كل مطالبهم المشروعة من الحكومة كما ابناء الجنوب جاؤا بعد اجتياح محافظة نينوى و طحرروا مدينتي الموصل وشنگال ووقفوا معنا بمأساتنا وكان لهم دور لا ننساه ابداً.

اردف أيضاً، مطالب المتظاهرين مشروعة وهم على الحق، ضد فساد الحكومة وعلى الجهات المعنية ان تنفذ الإصلاحات  وتوفر مطالبهم لان اصبح أعوام والمواطن العراقي لن يتمكن العيش الكريم في وطنه.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*