ar

ثلاث اصدارات تستحق القراءة الباحث: داود مراد ختاري

f


.

صدر مؤخراً ثلاث كتب عن الايزيدية للكتاب المبدعين ، بعد الاطلاع على تلك الكتب ، المواضيع المتداولة في الكتب تستحق ان نطالعهم للاستفادة من المعلومات الواردة في مضامينهم .
الكتاب الاول
/ عن حياة المرحوم الكاتب والصحفي (ريسان حسن)، هذا الكتاب يتكون من (370) صفحة ، طبع في مطبعة نركال في الموصل ويحتوي على (علم الاجتماع، التربية ، الثقافة، الادب، الفن والرياضة، من اعداد ابنه الكاتب (كوفان خانكي(.
الكتاب الثاني
/ الديانة الايزيدية في اوربا (اجيال مختلفة تتكلم عن ديانتهم)، للكاتب الدكتور فيليب كراين بروك / جامعة كوتنكن الالمانية – ترجمة عن الانكليزية / مريم حسن ابراهيم (مريم بابا شيخ)، (270) صفحة، من اصدارات (مديرية طبع ونشر اربيل) ويقول المؤلف: الفت هذا الكتاب بالتعاون مع السادة الايزيديين (الدكتور ز. قرتال ، الدكتورة خالا اومر خالا، الدكتور خليل جندي) وقد طرح المؤلف اسئلته على ثلاثة أجيال مختلفة من الايزيدية القاطنين في المانيا .
الكتاب الثالث/ ظواهر جديرة بالانتباه، للكاتب والحقوقي (عيدو بابا شيخ)، تقديم البروفيسورالدكتور عزالدين مصطفى رسول) ، عدد الصفحات (240) صفحة ، يحتوي الكتاب على مجموعة من مقالات كتبت في الفترة (1993-2003م).

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*