(بالفيديو) هاتف وحقيبة ومحفظة .. أمريكا حصلت على «أسرار» سليماني بعد دقيقتين من مقتله

f

(بالفيديو) هاتف وحقيبة ومحفظة .. أمريكا حصلت على «أسرار» سليماني بعد دقيقتين من مقتله

.

كشف تقرير أمريكي، أن الاستخبارات الأمريكية حصلت على «أسرار» قيمة كانت بحوزة قائد فيلق القدس قاسم سليماني، بعد دقيقتين من مقتله بضربة طائرة مسيرة فجر 3 كانون الثاني / يناير الجاري، قرب مطار بغداد الدولي.

ووفق التقرير الذي عرضته قناة FOX News الأمريكية، يوم أمس، فإن عناصر من القوات الخاصة المعروفة في الجيش الأميركي بأحرف SOF اختصاراً، كانوا يتبعون موكب قاسم سليماني المكون من سيارتين منذ خرج من المطار، وكانوا خلفه على بعد 800 متر تقريباً حين استهدفه الصاروخ، حيث أنهم أسرعوا إليه وأبعدوا جثته المشتعلة عن سيارته التي كانت تحترق، والتقطوا ما تيسر من صور لها وللجثة ولما كان معه بالحقيبة في معرض تقييمهم للأضرار، وأهمه ما تأكدوا منه بثوانٍ معدودات، وهو مقتل قائد فيلق القدس الشهير.

ويشاهد في التقرير المصور، السيارة التي كان فيها سليماني، وبعدها صورة لكتاب باللغة الفارسية للشاعر الإيراني ذبيح الله أحمد جرحي، وصدر في 1963 بعنوان (گلچین احمدی) ويحتوي على مختارات من قصائد بكائية ومدائح كربلائية، كان سليماني  يحرص على حمل هذا الكتاب معه في تنقلاته، بحسب مصادر مطلعة.

المحفظة والهاتف المحمول وكتاب المختارات من شعر البكائيات والمدائح الكربلائية

ونرى في الفيديو أيضاً صورة لكلاشنكوف ومسدس كانا معه بالسيارة، وثانية لمحفظته الخاصة، وبعض ما كان فيها من عملات سورية وإيرانية. كما يبدو بقربها ما يمكن اعتباره «فانوس علاء الدين» بامتياز للاستخبارات الساعية لمعرفة اتصالاته، وهو هاتفه المحمول، وكان محترقاً بالكامل تقريباً، إلا أن بياناته من أرقام وأسماء، كما ورسائل نصية وصوتية وصور، قد تكون محفوظة فيما لو كانت شريحة SIM Card الالكترونية صالحة بعد احتراقه.

مسدس كان في سيارة سليماني

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*