ar

بعد رفضها لعلاوي.. تنسيقيات التظاهر في 9 محافظات تعلن عن مرشحها لرئاسة الحكومة

f

 

أعلنت تنسيقيات التظاهرات في 9 محافظات عراقية، اليوم الخميس، عن مرشحها لرئاسة الوزراء بعد رفضها للمكلف محمد توفيق علاوي.
وجاء في بيان التنسيقيات: أيها الشعب العراقي الساعي الى حياة كريمة وعيش رغيدا، بعد أن نوهنا لكم بإن هناك خبر مفرح سيعلن قريبا، ها نحن الان نعلنه على مسامعكم آملين منكم مساندتنا في تحقيقه.

وأشار البيان: بعد أن القينا الحجة على من بيدهم السلطة في تقديم مرشح لرئاسة الوزراء حسب مواصفات طبيعية أبرزها أن يكون شخصية غير جدلية، فقاموا بترشيح إحدى الشخصيات الجدلية، وبعد أن أثبتنا عدم مقدرة الطبقة السياسية في تقديم مرشح مناسب فقد قررنا نحن أبناء الشعب الثائر تقديم مرشحنا الذي كان له الأثر البالغ في مقارعة الفساد من خلال ماقدمه خلال الحراك الشعبي المستمر حتى هذه اللحظة.

ونوه البيان: بعد التنسيق مع جميع سوح التظاهر في المحافظات إتفقت الأغلبية منها على ترشيح الدكتور “علاء الركابي” إلى منصب رئيس الوزراء للحكومة الانتقالية.

وأوضح: ان الدكتور علاء الركابي قد رفض بشدة هذا الأمر، إلّا أن العقلاء أصروا تحميله أمانة القبول من أجل الوطن الذي ينتمي إليه، وعاهدوه بأن الشعب الثائر سيكون له خير سند بعد الله سبحانه وتعالى، وعندها وافق الدكتور علاء الركابي على ترشيحه مادام فيه خير للوطن.. وتم تقديم هذه الشخصية الوطنية أمام السيد رئيس الجمهورية ليقوم بتعيينها رئيساً للوزراء ودعمه في تشكيل الحكومة الانتقالية، وبخلافه فسيكون للحراك الشعبي مواقف تصعيدية لايحمد عقباها في مقاومة سطوة الفاسدين من أجل تحرير بلدنا الكريم.

ودعا البيان جميع أبناء الشعب العراقي لإيصال صوت الحق وتبني هذا البيان من أجل وطن خال من الفاسدين والقتلة.

رووداو- أربيل

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


تعليق واحد

  1. إن كنتم جادين فعلاً في دعم مرشح ناجح فهو ذاك , إن دعمتموه سينجح وهوخالد العبيدي العسكري الناجح الذي خافه البرلمان والحكومة فطردوه وامتثل الرجل الشجاع , ولا ينفع غير العسكري الذي له بعض الوطنية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*