ar

“لبنان العزيز التغيير مفروض على الجميع؟”: د.عادل رضا

f
لبنان العزيز ليس له اهمية او حاجة مصلحية عربية حالية اذا صح التعبير لذلك هو متروك فليس لديه شيئا يريده العرب اذا صح التعبير او النظام الرسمي العربي ليكون الكلام اكثر دقة.  
هناك بحار النفط والغاز بالساحل الشامي التي يريد الطاغوت المالي العالمي ان يسيطر عليها وكذلك لا تعرف شلة مليشيات الحرب الأهلية ومجرميها الحاكمة كيف أن تستحوذ على هذه الثروة !؟ بدون استفادة اهل لبنان العزيز وناسه منها!؟ 
مسألة الكيان الصهيوني تحت السيطرة بما تريده المقاومة الاسلامية وهو خلق حالة ستاتيكو على الحدود مع فلسطين المحتلة والمقاومة الإسلامية هنا ضمانة استراتيجية لهذا الستاتيكو الذي تريده كذلك الجمهورية الإسلامية المقامة على أرض إيران.
شعب لبنان وناسه يتحركون من اشهر خارج كل هذه الامور فهم  يريدون دولة حقيقية خارج ذلك الإطار العام لما بعد اتفاق الطائف وهذه الموجة الثورية الثانية بالواقع العربي الموجودة في لبنان.  
دولة لبنان كبيروقراطية واقتصاد وحالة مؤسساتية انهارت مع الدين الملياري وفوائده وايضا فشل شلة مليشيات الحرب الأهلية ومجرميها الحاكمة من صناعة اي شئ الا الانهيار التام والفشل الكامل.  
سوريا لديها مصلحة دائمة داخل لبنان لأنه تاريخيا تناقض النظامين الاقتصادين المتعاكسان لديهما مفيد للاثنان معا. 
وايضا لبنان كان تاريخيا منطلق التأمر الاستخباراتي ضد اي نظام حاكم داخل سوريا لذلك تهتم سوريا الدولة والاستخبارات بالتواجد وتكثيف النفوذ والسيطرة على لبنان.  
كل الطرق في لبنان العزيز تؤدي الى تغيير مفروض على الجميع….كلهم 
لأن بيروقراطية واقتصاد لبنان وبنوكه منهارة. 
فالتغيير مفروض على الجميع بلا استثناء ولكن الى ماذا؟
لا اعرف 
د.عادل رضا
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*