ar

نوزاد شيخاني يؤسس شركة سينمائية في المغرب، وأخرى قريباً في المانيا

f

Bilden kan innehålla: text

إنجازات الإنسان بجانب الطموح الكبير، والأفكار المتجددة، إضافة الى الصدق ونكران الذات من أجل خدمة شعبه، كل هذه الأمور تدفع الإنسان الى المزيد من الحماس والعطاء، والحال ينطبق مع المخرج نوزاد شيخاني الذي حقق نجاحات، ومكاسب على الصعيد العالمي في مجال صناعة الفيلم السينمائي، حيث يكشف لنا اليوم عن تأسيس شركته للإنتاج السينمائي في المغرب، وعن شركة أخرى قيد التأسيس في المانيا.

موقع بحزاني حاور المخرج نوزاد شيخاني لمعرفة المزيد من التفاصيل، حيث أفادنا قائلا: “بعد دراسة دقيقة امتدت لفترة طويلة، وجدنا أهمية كبيرة لتأسيس شركة للإنتاج السينمائي والفني على أرض المغرب تلبية لطموحنا، وتحقيقا لرؤيتنا المستقبلية، خاصة بعد مشوارنا السينمائي الطويل في هذا البلد وحده، بدءا من عام 2008، ومشاركاتنا الواسعة في مهرجاناته السينمائية الدولية، ومختلف الورشات التدريبية التي قدمناها في مجال صناعة الفيلم، وما أنجزناه من مكاسب، وعلاقات مثمرة طيلة هذه السنين، إضافة الى مكانة المغرب المتميزة في عالم السينما، وتشجيعه ودعمه لإستثمار القطاع السينمائي، والنجاح الكبير الذي حققه هذا البلد في إستقطاب شركات مهمة في مجال إنتاج الأفلام، برفقة ألمع نجوم العالم.”

ثم أكمل شيخاني حديثه قائلا: “والان وبعد إستكمال جميع مراحل تأسيس الشركة، يسرنا أن نعلن عنها، وهي شركة موروكو لاين سينماالمتخصصة في إخراج، وإنتاج الأعمال السينمائية والفنية، مقرها مدينة كازابلانكا، والمرخصة رسميا من قبل المركز السينمائي المغربي. وجدنا من تأسيس هذه الشركة في المغرب، وأخرى قريباً في المانيا أهمية كبيرة في بناء جسور التواصل بين مختلف الثقافات السينمائية، وبلورة أفكار جديدة، وإبرام إتفاقيات وشراكات، من شأنها زيادة العملية الإنتاجية، طالما نشتغل على أرضية خصبة، بحماس، وبطموح كبير.

نبذة عن الشركة

موروكو لاين سينماهي شركة مغربية ألمانية، مقرها الرئيسي في مدينة كازابلانكا بالمغرب، متخصصة بالإخراج، والإنتاج السينمائي والفني، وتقديم الإستشارات، والخدمات التقنية، إضافة الى الشق الأكاديمي من الشركة، الذي يعنى بتنظيم وتقديم الدورات التدريبية، والماستركلاس في مجال صناعة الفيلم، وتنظيم الكاستنغ، وإكتشاف المواهب، وتطوير قابلياتهم، ومشاركتهم في أعمال إحترافية.

مهام الشركة

ﺇﻧﺘﺎﺝ، إخراج، وتنفيذ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻷﻓﻼﻡ ﺍﻟﺴﻴﻨﻤﺎﺋﻴﺔ، ﻭﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ.

إبرام شراكات في الإنتاج الفني، والتلفزي، والسينمائي.

تنظيم الكاستنغ، وإختيار، وتدريب الشخصيات.

تنظيم، وتغطية الفعاليات، والأنشطة الفنية، والمهرجانات السينمائية الدولية.

إقامة، وتنظيم ورشات تدريبية، وماستركلاس في صناعة الفيلم.

دبلجة الأعمال الأجنبية.

تقديم إستشارات فنية، وخدمات تقنية، للأعمال السينمائية والتلفزية، لجميع مراحل الإنتاج، من تطوير السيناريو، إختيار الكاستنغ، وفريق العمل، التصوير، عمليات البوست برودكشن (المونتاج، معالجة الالوان، كرافيك)، ولغاية العروض في المهرجانات السينمائية الدولية.

نبذة عن مؤسس ومدير الشركة

نوزاد شيخاني هو مخرج، ومنتج سينمائي، يحمل الجنسية الألمانية والعراقية، المتوج بجائزة المخرج الفرنسي جان لوك غودار، جائزة الثعلب الذهبي لعام 2019، وجائزة مهرجان هوليوود الدولي للفيلم، والمكرم بدرع السينما العراقية. درس شيخاني الهندسة في العراق، وهو حاصل على شهادة بكالوريوس هندسة مدنية، أكمل دراسته في المانيا في تقنية صناعة الفيلم“. من أعماله فيلم الفرمان الأسود، وضع فكرة سمفونية شنكالوأخرجها. مؤخرا أنتج وأخرج الفيلم الروائي الطويل (تورن)، نال المخرج شيخاني العديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية، وتوج مؤخرا بجائزة أفضل مخرجفي مهرجان الاسكندرية السينمائي. أختير نوزاد شيخاني في رئاسة، وعضوية لجان تحكيمية عديدة. قدم مختلف الورشات التدريبية، والماستركلاس في مجال صناعة الفيلم في مهرجانات سينمائية دولية، وفي جامعات مثل جامعة كولن في المانيا، وجامعة ابن زهر في المغرب. تم تكريمه في العديد من المناسبات في المهجر، وفي الوطن.

الموقع الرسمي للشركة:

https://www.nawzadshekhany.com/morocco-line-cinema

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*