فيديو:فرهاد أتروشي يتهم لاهور شيخ جنكي و حركة التغيير و الاسلامي بتنظيم مظاهرات في دهوك

f

.

أتهم فرهاد الاتروشي محافظ دهوك على قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني أغلبية القوى السياسية الاخرى في أقليم كوردستان بتنظيم و دعم المظاهرات التي جرت في المحافظة يوم السبت الماضي من قبل المعلمين و الموظفين الذين طالبوا برواتبهم القديمة و الحالية.

وقال الاتروشي بلهجة أنفعالية أن محافظة دهوك لديها صاحبها و هو الحزب الديمقراطي الكوردستاني و تسائل عن السبب الذي يجمع حزب أسلامي كحزب الاتحاد الاسلامي بحزب شيوعي ماركسي كحزب العمال الكوردستاني أو حركة التغيير اليسارية و المعروفة النهج حسب قولة.

واضاف الاتروشي أن لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني أجتمع بنفسة ببعض أعضاء الاتحاد الوطني و حرضهم على دعم المظاهرة . كما أتهم حركة التغيير و الاتحاد الاسلامي أيضا بالمشاركة في المظاهرة و الاعداد لها. و قال الاتروشي أذا اراد هؤلاء تغيير الوضع فعليهم اللجوء الى الانتخابات و ليس العنف.

يذكر أن قواة الامن التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني قامت بأعتقال عدد كبير من المشاركين في المظاهرات و قامت بالافراج عن بعضهم و لا يزال هناك البعض الاخر في رهن الاعتقال بتهمة التحريض على العنف و المشاركة في مظاهرة غير مرخصة.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*