المدير التنفيذي لمنظمة يزدا يقدم استقالته منها

f
بحزاني نت
قدم اليوم الثلاثاء المصادف 16-6-2020 في بيان ,المدير التنفيذي لمنظمة يزدا وعضو مجلس ادارتها مراد اسماعيل استقالته من المنظمة إلى مجلس إلادارة .
واعتبر مراد إن تأسيس منظمة يزدا مع المؤسسين وقيادتها لعدد من السنوات كان شرفًا عظيمًا وكمنظمة أنشأها من الأساس لكي يقدم للايزيديين كل ما يستطيعون تقديمه وهم في وقت حرج جداً ( ايام الابادة ) وبامس الحاجة الى هكذا منظمة ايزيدية . مراد اسماعيل أكد ,كان ليزدا تأثير كبير ومميز شمل تأثيرها إجراء حملات عالمية ناجحة أدت إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للايزيديين في أكثر من عشر دول ، ودعم وتهيأة الارضية لإنشاء فريق التحقيق الدولي التابع للأمم المتحدة ، وتوثيق الإبادة على نطاق واسع من خلال أخذ مئات الشهادات من الناجيات والناجين .
اضاف مراد في بيان الاستقالة ان يزدا قدمت المساعدة لاكثر من ٥٠٠٠ ناجٍية وأسرهم للهجرة إلى أستراليا وكندا، وتقديم المشاريع الإنسانية والخدمات الصحية لعشرات الآلاف من الناس.
أخيراً تمنى مراد اسماعيل لزملائيه في يزدا كل التوفيق في حمل راية ومهمة وأهداف يزدا وأن تستمر في ذلك.
من الجدير بالذكر ان منظمة يزدا هي منظمة ايزيدية خرجت من رحم الابادة عام 2014 وتاسست في امريكا من قبل مجمومة شاب واعيين ومثقفين , قدمت للايزيدية ما لم يقدمه احد من خلال ايصال الصوت الايزيدي الى مجلس الامن الدولي والى الكثير من الدول العالمية , وقدمت مساعدات للناجين الايزيديين والنازحين في المخيمات , وشكلت فريق دولي للاعتراف بالابادة الايزيدية وغيرها ….
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*