فصل استاذ جامعي ايزيدي بسبب مرافقته لأولاده المرضى إلى المانيا للعلاج

f
وزارة التعليم في كورستان تنهي خدمات الدكتور سامان سليمان ،دكتوراه قانون بعد أن رفضت إعطائه إجازة بدون راتب لاضطراره البقاء في المانيا لعلاج أولاده المصابون بمرض ضمور العضلات . وفي تدوينة له على السوشيال ميديا يذكر :
خطر على الامن الاقتصادي والوظيفي في اقليم كوردستان……
بعد مسيرة دامت ٢٢ سنة في الدراسة تكللت بحصولي على شهادة الدكتوراه في القانون، وخدمة وظيفية استمرت اكثر من ١٤ سنة؛ صدر قرار بانهاء خدمتي الوظيفية.
السبب :
السبب هو انني رافقت ابني من اجل العلاج الى المانيا من مرض مزمن (ضمور العضلات الشوكي) يكلف على الاقل في السنة نصف مليون يورو؛ وبعد ان قدمت الى المانيا ظهرت ملامح نفس المرض على ابني الثاني؛ ولما انتهت اجازتي الاولى(اجازة بدون راتب) قدمت طلبا لتمديد الاجازة من اجل الاستمرار بالعلاج وذلك لضرورة وجودي مع ابنائي…
ولكن الجهات المختصة(وزارة التعليم العالي؛ ديوان مجلس الوزراء) رفضت طلبي وقررت انهاء خدمتي؛ ولما سألت عن السبب قالوا لي ان الاقليم يشهد ازمة اقتصادية ، وعندما قلت ان الاجازة هي اجازة بدون راتب قالوا انك تشغل درجة وظيفية ونحن نريد تقليل الدرجات الوظيفية وانت ببقائك في الوظيفة تشكل خطرا على الامن الاقتصادي….
ان مشاكل الاقليم ستحل بانهاء خدمتي الوظيفية؛ هذا الاقليم الذي يبلغ عدد سكانه ٤ ملايين نسمة؛ مليون ونصف منهم موظفين؛ هذا الاقليم الذي فيه آلاف من الموظفين الذين ياخذون اكثر من راتب ؛ ستحل مشكلته بانهاء خدمتي الوظيفية، مشكلتهم مع كوني اريد اجازة بدون راتب….
السبب الحقيقي:
انا ايزيدي…
حقيقة لم اجد سببا في عدم منحي الاجازة سوى لانني وببساطة فرد ايزيدي ليس له اي واسطة تشفع له في البقاء في الوظيفة التي عمل من اجلها طوال حياته، فبدل ان تقوم الجهات المختصة بالاقليم بعلاج اطفالي او ارسالي على حساب الاقليم للعلاج خارج الدولة تكافئني بفصلي، انا لم اطلب سوى منحي اجازة لعلاج اطفالي ومن ثم ارجع لوظيفتي!!!
ولكن لا؛ انا مواطن من الدرجة الرابعة ؛ انا ايزيدي لابد من فصلي…
ملاحظة: لم ينفع الواسطات التي قمت بها من اجل طلب الاجازة لان الواسطة ببساطة كانت من قبل الايزيدين…
ملاحظة٢ : انا اعرف الكثير من الناس الذين لا يداومون ويستلمون رواتبهم ولكن لديهم وساطات وهم ليسوا ايزيدين….
ختاما اقول انني لم اكن اريد التخلي عن وظيفتي ولكنهم عاقبوني لعدم وجود علاج في كوردستان ولانني سافرت مع اطفالي من اجل العلاج….
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*