عائلتا المرحوم زيعو شمو والمرحوم جوقي شمو تتبرآن من شمو وزوجته ونسة

f
نحن عائلتي المرحوم زيعو شمو والمرحوم جوقي شمو ندين ونستنكر بشدة فعلة (شمو و زوجته ونسة) المخلة باعرافنا وتقاليدنا، بإعتناقهم المسيحية ونتبرء منهما.
نحن عائلة بسيطة متحفظة، ملتزمة بعادات وتقاليد الايزديياتي ولم نمس اي إنسان بسوء وجميع أهالي عين سفني وشيخان يشهدون بذلك.
الخبر صدمنا وأثار تساؤولات كثيرة لدينا ولم نجد لها اي أجوبة!
نحن الايزيدية جرح لن يطيب! هجرنا من ويل الحروب والحصار وحملات الإبادة الجماعية من قبل الدولة الاسلامية والجماعات الاسلامية المتطرفة ولم نسلم من المنظمات التبشيرية التنصيرية!
كل الماسي التي عانينا منها نحن الإيزيديين في مناطقنا كان الهدف منها تغيير ديموغرافية المنطقة وتم ذلك ولم يبق لنا اي مفر غير الهجرة الى بلدان الغرب. وفي بلدان الغرب مع الاسف تقوم بعض المنظمات التبشيرية بغسل دماغ شبابنا وإغرائهم بوسائل شتى لإعتناق ديانتهم.
نحن الإيزيدية نقول الذي لا يصلح لدينه, لن يصلح لاي ديانة اخرى…
بالمختصر المفيد نكرر تبرئنا من (شمو و زوجته ونسة) ولسنا مسؤولين عن اقوالهم وتصرفاتهم باي شكل من الاشكال ونعلن عن مقاطعتنا لهم بشكل تام في الافراح والاحزان.
خودي يحمي ٧٢ مللة ويحمينا.
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


2 تعليقان

  1. العائلتان من العوائل الايزيدية المحترمة في المنطقة وذوي الاخلاق وجميع الصفات الجيدة , وجميع اهل المنطقة تكن للعائلتين كل الاحترام والتقدير , ستظل هذا وتكبر في نظر الجميع , وحتماً موقف ( شمو وونسة) لن تغيير احترامنا وتقديرنا جميعاً لهذه العائلتين ,,,,

    طارق رشو سيتو
    السويد

  2. سمير خليل خلو

    كل التقدير والاحترام إلى العائلة العم زيعو والعم جوقي أن احترامكم وتقديركم معروفة بين أبناء جلدتكم وأن حظرتكم معروفين في الشيخان والمنطقة بالأخلاق والاحترام المتبادل فالإنسان النظيف يجب أن تقال له بالصفات الحسنة كل الإحترام والتقدير على هذا ( التنويه) لأن قد ازدادت احترامنا وتقديرنا بجنابكم اكثر..

    اخوكم وجاركم
    سمير خليل خلو
    الشيخان عين سفني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*