فيديو لتشييع جثمان هشام الهاشمي.. وقرار من وزير الداخلية لـ”الوصول إلى الجناة”

f
 شيع العشرات جثمان هشام الهاشمي الى مثواه الأخير
شيع العشرات جثمان هشام الهاشمي الى مثواه الأخير

شيع العشرات من العراقيين جثمان المحلل والخبير الاستراتيجي هشام الهاشمي في بغداد ظهر اليوم الثلاثاء.

وشارك أفراد العائلة والأصدقاء في التشييع الذي حيث سارت الجنازة من دائرة الطب العدلي إلى منزله ومن هناك إلى  مكان الدفن.

تشييع جثمان هشام الهاشمي من منزله وسط بغداد
تشييع جثمان هشام الهاشمي من منزله وسط بغداد

وكان الهاشمي اغتيل الإثنين وسط العاصمة العراقية، على مقربة من منزله من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، وفارق الهاشمي الحياة متأثرا بإصابات بالغة في الرأس والصدر، في مستشفى ابن النفيس، وسط العاصمة العراقية.

تشييع جثمان الخبير هشام الهاشمي في بغداد

ودأب الهاشمي على الدفاع عن سلطة القانون والدولة في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو خبير أمني معتمد من قبل وسائل الإعلام العربية والعالمية وعدد من جامعات ودور البحث في العالم.

الداخلية تتحرك

إلى ذلك، أصدرت وزارة الداخلية العراقية بياناً أشارت فيه إلى أن وزير الداخلية عثمان الغانمي أمر بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة إجرام بغداد لتتولى التحقيق في حادث الاغتيال والوصول إلى الجناة.

كما أمر  الغانمي بتشكيل مجلس تحقيقي برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي وعضوية مديرية التفتيش المهني والإداري ومديرية عمليات الوزارة بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث.

يذكر أن وزارة الداخلية أصدرت توجيهات لكل مفارزها ونقاط التفتيش التابعة لها تقضي بتفتيش سائقي الدراجات خاصة إذا كانوا شخصين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وحجزهم  مع الدراجة إذا كانوا حاملين للسلاح.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تعهد الاثنين بملاحقة قتلة الهاشمي، وقال الكاظمي في بيان له: “نتوعد القتلة بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل، ولن نسمح بأن تعود عمليات الاغتيالات ثانية إلى المشهد العراقي، لتعكير صفو الأمن والاستقرار”.

كما قرر مجلس القضاء الاعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، تشكيل هيئة تحقيق مختصة بجرائم الاغتيالات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذكر المجلس في بيان أنه “تقرر تشكيل هيئة تحقيقية قضائية من ثلاثة قضاة وعضو ادعاء عام تختص بالتحقيق في جرائم الاغتيالات في العاصمة بغداد وفي بقية المحافظات وبالتنسيق مع وزارة الداخلية”.

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*