سمو الامير حازم تحسين سعيد، يستقبل وزيرة الهجرة والمهجرين

f
سمو الامير حازم تحسين سعيد، يستقبل وزيرة الهجرة والمهجرين، ويبحث معها اهمية اعمار مناطق الايزيدية المتضررة، وعودة النازحين الى مناطقهم ودعم المتبقين في المخيمات .
اعلام المجلس
استقبل سمو الأمير حازم تحسين سعيد (امير الايزيديين في العراق والعالم)، السيدة ايفان فائق جابرو ( وزير الهجرة والمهجرين) وذلك اليوم الاحد 2020/7/26. وذلك في دار الامارة في قضاء الشيخان.
وبعد الترحيب بالوزيرة والوفد المرافق لها، بحث سموه معها عدة قضايا تتعلق بمصير وحياة الايزيديين الذين بدأوا بالعودة الى ديارهم وكذلك سبل تقديم المساعدة للذين مازالوا في مخيمات النزوح. واهمية اعادة اعمار مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورة لهم.
وشدد سمو الامير على أهمية اعطاء اولية من الخدمات والمنح للايزيديين العائدين كونهم سيبدون حياتهم في مناطقهم الاصلية من جديد.
مشيرا الى اهمية الاعتناء بالنازحين الذين مازالوا في المخيمات وإعطائهم المساعدات التي من شانها عن تخفف عنهم كاهل المعيشة كونهم يعيشون في ظروف صعبة جدا.
و ركز سمو الامير على أهمية اعادة اعمار المناطق الايزيدية المتضررة ولاسيما مدينة سنجار. واعادة الخدمات الأساسية لها.
ومن جانبها قالت الوزيرة: لايزال هنالك اعدادا كبيرة من النازحين في المخيمات، معربة عن املها بان تعطي الحكومة الاولوية لملف إعادة اعمار البنى التحتية والاسراع بعودة المواطنين الى ديارهم، لاسيما اهالي قضاء سنجار الذين مضى على نزوحهم اكثر من ست سنوات رغم الاوضاع الصعبة التي يعانوها في المخيمات “.
وفي الختام قدم سموالامير حازم تحسين سعيد، درع لالش للسيدة الوزيرة على مواقفها ونشاطها باتجاه الايزيدية.
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*