وزيرة الهجرة:خلال زيارتها الاب الروحي للايزيديين..

f
وزيرة الهجرة: رجال الدين الكبار في البلاد كان لهم الدور الكبير في لملمة المجتمع واحتواء الازمات
زارت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو والوفد المرافق لها الاب الروحي للديانة الايزيدية في العالم بابا الشيخ كوهان وامير الايزيديين حازم تحسين بك في مقر الإمارة بقضاء الشيخان، بحضور أعضاء المجلس الروحاني الأعلى واعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس، ودار الحوار حول إعادة اعمار مناطقهم المدمرة كسنجار وبحزاني وبعشيقة وغيرها وعودة الحياة الطبيعية إليها والعمل على اعادة اهاليها من مخيمات النزوح.
وذكرت سيادتها في مستهل حديثها ان ” رجال الدين الكبار في البلاد كان لهم الدور الكبير في لملمة المجتمع واحتواء الازمات”، مبينة انه ” لايزال هنالك اعدادا كبيرة من النازحين في المخيمات، معربة عن املها بان تعطي الحكومة الاولوية لملف إعادة اعمار البنى التحتية والاسراع بعودة المواطنين الى ديارهم، لاسيما اهالي قضاء سنجار الذين مضى على نزوحهم اكثر من ست سنوات رغم الاوضاع الصعبة التي يعانوها في المخيمات “.
واكدت السيدة جابرو عزمها على تفعيل المصالحة المجتمعية، مناقشة التحديات التي تعاني منها هذه الشريحة في اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين التي تترأسها السيدة الوزيرة ومخاطبة الوزارات ذات العلاقة للمشاركة في إعادة اعمار مناطقهم المدمرة وتحقيق عودتهم.
من جانبه قدم الاب الروحي للديانة بابا الشيخ مباركته للسيدة الوزيرة بمناسبة تسنمها الحقيبة الوزارية، موصيا بابناء الديانة الايزيدية خيرا سيما قضاء سنجار المنكوبة وأبنائها .
وفي غضون ذلك أشاد أمير الإيزيديين حازم تحسين بك بجهود سيادة الوزيرة خصوصا زيارتها الأخيرة إلى قضاء سنجار في الأيام القليلة الماضية، معربا عن أمله في بذل كل الجهود لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة سيما قضاء سنجار الذي يحتاج إلى برنامج حكومي متكامل ومن عدة وزارات للنهوض بواقع القضاء.
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*