⁩ما قبل إستذكار غزو شنكَال لسنتها السادسة بأيام قليلة : قيدار نمر جندي

f

⁦▪️

– إلى كلا من أصحاب الشأن الايزيدي الدنيوي في المجالات الإدارية والدينية والسياسية أدناه :
#واحد : المير حازم تحسين بك ، حتماً أنت مطلع وتعرف قبل الجميع حدود مسؤولياتك الدنيوية في إدارة شأن وحال أبناء الإيزيدية أينما كانوا ، هل يستحيل عليك المطالبة من التالية أسمائهم أدناه بالإجتماع في لالش لغرض البحث في مفاصل المظلومية الإيزيدية التي سيصادف بعد أيام قليلة ذكراها السادسة الأليمة .؟.
#إثنان : بابا شيخ الدين ، لديك مكتب ومدير .. وبما يفترض سلطة دينية وحيدة في العالم على عموم الايزيدية ، هل يستحيل بك الآخر تقديم المطالبة من المشار اليهم واجب المسؤولية من الاجتماع في لالش لبحث ما لم يجري عنه من تطورات طوال السنوات الماضية .؟.
فلالش أقرب من البيت الأبيض وبريطانيا والمانيا وبغداد بعد السليمانية إذا كانت الأعذار سوء الرهن الصحي بالمطالبة ، والمسألة لا تحتاج سوى بيان أو دعوة محدودة الأسماء للإجتماع .!.
#ثلاثة : نادية مراد ، لقد تسببت في جزء كبير من نقل المظلومية إلى العالم الخارجي ، ونتيجة لجراحاتك والآم اهلك في كوجو بعد مجمعات شنكال .. نلت ما هو المطلوب ، هل توقف يا ترى حدود عملك عند أعتاب قفص الزواج والأسرة الصغيرة من جديد على ركام وعظام الأسرة الكبيرة من أبناء الإيزيدية في المقابر الجماعية .؟.
#أربعة : المهندس حسين حسن نرمو ، تمثيلك البرلماني عن قائمة اليكتي لا يمنع إصدار دعوة تأريخية للوفاق وتوحيد الصف رسمياً حتى لو تطلب الأمر عبر هذا الموقع التواصلي بين أبناء الإيزيدية ، ولا يمنع إستغلال وجود الدكتور برهم صالح الداعم القوي لاية زاوية تذكر فيها الإيزيدية بدليل قانون الناجيات ، هلآ تقدمت بتلبية هذه المناشدة .؟.
#خمسة : الدكتورة خالدة خليل رشو عن قائمة الديمقراطي الكردستاني في برلمان بغداد ، وكما هو معتاد عبر الرؤية الملموسة نشاطك وحرارة تحركك .. الآ يستوجب الوقوف عند إهداء قيمة الواجب أدائه في دعم هذه المناشدة بزيادة الخطوات في الإتصال وقراءة التجاوب حصراً مع هذه الأسماء التقدمية في مجال إدارة الحال .؟.
#ستة : الحقوقي صائب خدر نايف الأكثر شرعية وأثراً في التمثيل النيابي ، لقد أقسمتَ قبيل الإنتخابات ووعدت الجماهير بالكثير في مجال قضية شنكَال تحديداً ، ومنها المطالبة بفتح ملف سقوطها .. وها نحن على أبواب ذكراها السادسة ، برر لنفس الجماهير أسباب تخليك الصريح عن المطالبة بفتح ملف سقوط شنكَال ومن بعده تجميد المطالبة من كردستان بتسليم دواعش المنطقة إلى بغداد لغرض محاكمتهم .
ومن ثم ، هل يستعصي عليك وضع آليات تناسب زوايا التوحيد بالصف للخروج من مأزق المطالبة على الأقل .؟.. ماذا قدمت جراء ذلك حتى الآن وقد دخلنا سنة البرلمان الثالثة دونما فعل ملموس بخصوص شنكَال .؟.

وأخيراً دونما الختام في مجال مظلومية شنكال ، لكم جميعاً ومعاً فقط ثلاثة صور تفي بإضافة المزيد .. لعلها تنوب عن ذلك الرجل المُسن وهو يتجول في إحدى أحياء مدينته المدمرة ، وتلك المرأة العتية التي تبحث عن بقايا عظام فلذات كبدها .. ومن بعدهما ، سرب الفتيات وهن يَسقنَّ إلى السوق للبيع بالمطالبة منكم العمل في مجالٍ لن يرده لكم لا بغداد .. ولا أربيل ، ولا حتى محافل العالم الخارجي لو أبديتم رغبة اللقاء بروح الراعي الواحد المسؤول عن رعيته ولو لمرة واحدة .!.

⁦▪️⁩مع التحية .

الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


تعليق واحد

  1. خليل احمد ابراهيم

    طلب يستحق تلببته ولكن تشتت البيت الأبزيدي
    أعتقد يحول دون ذلك،لنكون صريحين أحد من الذين
    طلبت منهم الدعوة ليس مستقٱ باستثناء صائب خضر وربما هو الآخر أمامه صعوبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*