الجمعة, أبريل 19, 2024
Homeالاخبار والاحداثرئيس الجمهورية: الاعتداءات على سنجار مُدانة ويجب وقف التوترات التي تهدد أمن...

رئيس الجمهورية: الاعتداءات على سنجار مُدانة ويجب وقف التوترات التي تهدد أمن الإيزيديين،

Kan vara en bild av 16 personer, personer som sitter och inomhus
رئيس الجمهورية: الاعتداءات على سنجار مُدانة ويجب وقف التوترات التي تهدد أمن الإيزيديين، والعمل على تنظيم الإدارة وفقاً لإرادة أهلها
نيوز & بوست _ بغداد
استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأحد 19 حزيران 2022 في قصر السلام ببغداد وفداً من أهالي سنجار بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري، لبحث تطورات الأوضاع الأمنية والخدمية والإنسانية في المدينة والعراقيل التي تواجه أهلها.
وأكّد الرئيس برهم صالح، أن سنجار عانت الكثير جراء العنف والإرهاب وواجه أهلها ببسالة شتى المصاعب والمحن، مشدداً على ضرورة رفع معاناة أهل سنجار وتوفير الأجواء اللازمة لعودة النازحين مُعززين مُكرّمين، وأن تعود الحياة الطبيعية إليها.
وشدّد سيادته على أن الاعتداءات التي تعرضت لها سنجار مُدانة ومرفوضة، وأن التوترات الأمنية داخل المدينة التي تهدد أمن واستقرار الإيزيديين غير مقبولة، ويجب العمل عبر سلطات الحكومة الاتحادية والإقليم على التنسيق الجاد لإنهاء هذه المسائل.
وأشار السيد الرئيس، إلى ضرورة تجاوز العراقيل السياسية والإدارية التي تعطّل إنصاف الايزيديين، والعمل على إعمار المدينة وتنظيم الإدارة في سنجار بالاستناد إلى إرادة أهلها، وإبعادها عن الصراعات السياسية.
من جانبهم، قدّم أعضاء الوفد شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، لجهوده التي بذلها ويبذلها في دعم الايزيديين، وإرساء الأمن والاستقرار في سنجار، ودفاعه عن حقوق الضحايا وإنصاف عائلاتهم.
Kan vara en bild av 10 personer, personer som står och inomhus
Kan vara en bild av 14 personer och personer som står
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular