الجمعة, مارس 29, 2024
Homeالشاشة المتحركةاردوكان يهاجم شنكال وانباء عن استشهاد قائد ايزيدي رفيع المستوى

اردوكان يهاجم شنكال وانباء عن استشهاد قائد ايزيدي رفيع المستوى

اردوكان يهاجم شنكال وانباء عن استشهاد قائد ايزيدي رفيع المستوى

بحزاني نت

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لقطة قريبة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

في اتصال لبحزاني نت مع احد المتواجدين في مكان الحادث والذي شارك في عملية الاستذكار لمجزرة كوجو حيث قال : تحرك وفد من قيادة البككة ويقودهم القائد الايزيدي زكي شنكالي والذي جاء من قنديل للمشاركة في استذكار يوم كوجو .
واشار المصدر الى ان هذه القيادات بعد انتهاء المناسبة توجهت غربا . وحينها بدأت الطائرات المهاجمة بقصفها لرتل السيارات فدمرت ثلاث سيارات وتعود تلك السيارات القياديين الذي زارت شنكال وهم القائد الايزيدي الملقب زكي شنكالي والثانية تعود الى هفال مظلوم والثالثة تعود الى سوزدار آفيستا . واشار المصدر الى ان تلك العربات دمرت بالكامل . واضاف لم نتأكد من مقتل القيادين الثلاثة وذلك بسبب الاجرائات الامنية المشددة والاحتياطات التي يعمل بها . واشار الى انه من الممكن ان يكونوا قد غيروا سياراتهم .

وتتناقل بعض الاخبار شبه المؤكدة الى استشهاد القائد الكبير زكي شنكالي وجرح مظلوم . ولم تتاكد الانباء عن عدد الضحايا في الهجوم التركي .

كما يبدوا ان زيارة رئيس الوزراء العراقي السيد العبادي الى تركيا قد مهدت لهذه العملية ويسود اعتقاد بان اردوغان حصل على الضوء الاخضر من العبادي لقصف شنكال  بحجة تواجد مقاتلي حزب العمال مقابل بعض المكاسب للجانب العراقي ، ويذكر انه قبل عدة ايام انسحبت فصائل الحشد الشعبي من سنجار وبعدها بأيام قليلة نفذت هذه العملية . وتجدر الاشارة الى ان معظم المقاتلين المتستهدفين قبل طائرات الدولة الاردوغانية، هم من ايزيدي قرى وبلدات سنجار ينشطون في ظل تنظيم سياسي باسم وحدات مقاومة شنگال YBS، الذي تاسس بعد غزوة داعش ٢٠١٤ .

وحتى في زيارة سليم الجبوري لتركيا قصفت شنكال آوتكرر ذلك في زيارة العبادي .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular