الامير حازم تحسين بك يعقد لقاء تشاوري مع جمع غفير من الشخصيات الايزيدية في معبد لالش

Kan vara en bild av 9 personer och personer som står

اعلام المجلس
عقد سمو الامير حازم تحسين سعيد(امير الايزيديين في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى)، وبحضور اعضاء المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى، لقاءا تشاوريا مع جمع غفير من الشخصيات الدينية والعشائرية والاجتماعية من اهالي سنجار، وذلك اليوم السبت الموافق 27/8/2022 في دار الضيافة في معبد لالش.
وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء. تم القاء بعض الاقوال الدينية من قبل مجموعة من رجال الدين.
ومن ثم تحدث سمو الامير قائلا: منذ فترة طويلة لم نجتمع هكذا اجتماع ولي الشرف ان اجتمع بكم الان.
مضيفا بالقول: بعد هجوم تنظيم داعش الارهابي على مناطق وقيامه بإبادة جماعية بحق اهلنا في سنجار.
مبينا اليوم نحن بحاجة الى بعضنا البعض من اجل ايصال صوتنا ورسالتنا للعالم اجمع وما احوجنا الى الاتفاق والمحبة، لان اعدائنا كثر ومن خلال قراءة التاريخ نعرف بان اعدائنا دائما كانوا يريدون تفتيت شملنا وشق صفوفنا.
مشددا علينا ان نكون يدا واحدة وصوت قويا امام الحكومة الاتحادية في بغداد و امام حكومة اقليم كوردستان كي نحقق مطاليبنا ونحصل على حقوقنا المشروعة.
واوضح من واجبي انا كأمير للديانة الايزيدية وانتم من خلال تمثليكم لمجتمعكم كرجال دين او عشائر ان نطالب بحقوق شعبنا وان لا نفرط بها، وهذه الحقوق لا يمكن لنا ان نحصل عليها بدون اتفقنا وتوحد خطابنا.
واسترسل سمو الامير: الخلافات وسوء التفاهم يحصل في كل مكان وهذا شيء طبيعي، لكن لا يجب ان تتطور هذه الخلافات لتتحول الى صراعات بيننا وتفتك بنا في الاخير.
واشار انا اعترف امامكم بان حصل تقصير من طرفي ومن طرف المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى، لكن في كل لقاءتنا مع السفراء والقناصل والحكومات الاجنبية والامم المتحدة وامام حكومتي بغداد واربيل كنا نطالب بحقوق الايزيدية وباستمرار.
وعرج في حديثه الى ان لم تتوقف المساعدات المالية والمعنوية للطلبة والمرضى والمحتاجين وللناجيات وبقينا نزور المخيمات باستمرار ونلتقي باهلنا ونسمع شكاواهم وننقلها للجهات العليا بأمانة واخلاص.
واكد على ان نبقى نطالب بتثبيت الجينوسايد وان ما حصل لنا هو جينوسايد وعلينا ان نحصل على حقوقنا وحقوق الناجيات والناجين.
واشار بان يجب ان ننظر للمستقبل وان نضع الخلافات جانبا وان نتصرف بحكمة وعقل.
اطالب الجميع بالتسامح ونبذ الكراهية وقبول الاخر، ومستعد اسمع منكم وان نتفاهم على كل كبيرة وصغيرة.
واضاف بالقول سوف اقوم بعمل زيارة الى سنجار واترقب تشكيل الحكومة القادمة كي ارتب زيارة الى بغداد كي نضع النقاط على الحروف مع الحكومة العراقية فيما يخص اوضاع الايزيديين في المخيمات وفي سنجار.
واوعدكم بان سوف اعمل على تشكيل مجلس ايزيدي اعلى ليضم نخب من المجتمع الايزيدي ومن مختلف الاختصاصات العلمية والانسانية.
واوكد على كلام رئيس اقليم كوردستان كاك نيجرفان البارزاني بان الايزيديين هم جزء اصيل من الشعب الكوردي ولا احد يستطيع سلخ الايزيديين من كوردستان، ونحن ايضا نؤكد بان لا توجد قوة ولا اي جهة تستطيع ان تسلخ الايزيدين من كوردستان وسنبقى جزء لا يتجزأ من كوردستان كون الايزيديون يتوزعون في كل المناطق الكوردستانية سوى في العراق او تركيا او سوريا.
واختتم كلامه بان تبقى الايزيدياتي تجمعنا وان نعمل جميعا من اجل الايزيدياتي بغض النظر عن كل الاتجاهات الاخرى.
http://

Kan vara en bild av 9 personer och personer som står

Kan vara en bild av 7 personer, personer som står och inomhus

Kan vara en bild av 8 personer och personer som står

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*