دهوك .. تنظيم المعرض السياحي الدولي الثاني قبل نهاية ايلول

دهوك .. شمال العراق | New york skyline, Skyline, Travel

 

من المقرر ان تشهد مدينة دهوك ، خلال سبتمبر/أيلول الجاري المعرض الدولي الثاني للسياحة ، بعد أولى شهدته المحافظة العام الماضي وشاركت فيه 130 شركة.

مدير عام سياحة دهوك د.خيري علي اوسو ، قال في مؤتمر صحفي حضره مراسل (باسنيوز) ان المعرض سيُنظم في 27 من الشهر الجاري بمشاركة العديد من الشركات المحلية (من إقليم كوردستان) ومن العراق وشركات اجنبية ، لافتاً الى ان المعرض سيتضمن العديد من النشاطات .

في السياق ، أشار اوسو الى ان محافظة دهوك استقبلت منذ بداية العام الجاري حتى الآن اكثر من مليون و600 الف سائح ، مشدداً على ان جهود المديرية العامة للسياحة منصبة على جذب اكبر عدد من السياح وتقديم افضل الخدمات لهم.

هذا وتعول حكومة إقليم كوردستان على قطاع السياحة كمصدر للدخل بالإضافة الى المصادر الاخرى ، إذ تقدر عائدات قطاع السياحة الإجمالية سنوياً بأكثر من 500 مليون دولار ، فضلا عن تشغيل عشرات آلاف المواطنين بوظائف ومهن مختلفة في قطاع السياحة.

ومنذ تسلم الكابينة التاسعة لحكومة الإقليم مسؤولياتها برئاسة مسرور بارزاني ، وهي تركز على تنويع وارداتها وعدم الاعتماد على النفط فقط كمصدر للدخل ، وتندرج السياحة ضمن خططها لتنويع الواردات ، وتمثل السياحة جزءا من اقتصاد الإقليم ، لكنها ليست في مستوى الطموح في الوقت الحالي ، والأرباح المتحصلة من هذا القطاع تمثل نسبة بسيطة من واردات الإقليم ، التي زادت خلال الفترة الماضية مع اهتمام حكومة الإقليم بهذا القطاع وجهودها للنهوض ببنيته التحتية وافتتاح مرافق سياحية وترفيهية جديدة وتخصيص موازنات لتطوير وتوسيع البنية التحتية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*