الجمعة, مارس 29, 2024
Homeاخبار عامةللمرة الثانية خلال 40 يوما.. إصابة رئيس فايزر بكورونا

للمرة الثانية خلال 40 يوما.. إصابة رئيس فايزر بكورونا

للمرة الثانية خلال 40 يوما.. إصابة رئيس فايزر بكورونا

أعلن ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر عن إصابته بفيروس كورونا “كوفيد 19” وذلك للمرة الثانية خلال 40 يوماً تقريباً.

وأضاف في بيان، بحسب رويترز، “أشعر أنني بحالة جيدة ولا أعاني أي أعراض”، موضحاً سبب عدم تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح ثنائي التكافؤ الجديد، قائلاً: “لأنني كنت أتبع إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالانتظار ثلاثة أشهر منذ الإصابة السابقة بكوفيد التي كانت في منتصف أغسطس”.

كان بورلا (60 عاماً)، قد أصيب بكوفيد-19 في أغسطس وبدأ العلاج بعقار باكسلوفيد الذي تنتجه شركته. وتلقى أربع جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك.

وتهدف جرعات اللقاح ثنائي التكافؤ، الذي طورته شركة موديرنا وفريق فايزر وبيونتيك، إلى مواجهة المتحورات الفرعية من أوميكرون، وهي بي.إيه.4 وبي.إيه.5.

وفي 23 أغسطس الماضي تقدّمت شركة “موديرنا” بطلب الحصول على إذن بالاستخدام الطارئ لجرعة معزّزة ومحدّثة من لقاح كورونا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لمنحه للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً وما فوقن وذلك بعد يوم من طلب فايزر.

وبحسب بيان أصدرته الشركة، وفقاً لموقع “سي إن إن”، فإن التركيبة المُحدّثة عبارة عن لقاح ثنائي التكافؤ يجمع بين اللقاح الأصلي، ولقاح يستهدف سلالات “أوميكرون” الفرعية BA.4، وBA.5، وستُمنح كجرعة مقدارها 50 ميكروغراماً.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular