الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةرئيس ولاية ساكسونيا يريد الغاز الروسي من جديد بعد انتهاء الحرب

رئيس ولاية ساكسونيا يريد الغاز الروسي من جديد بعد انتهاء الحرب

بعد انتهاء الحرب في أوكرانيا، يفترض أن يتدفق الغاز الروسي من جديد إلى ألمانيا، على الأقل وفقا لرغبة رئيس وزراء ولاية ساكسونيا. ويشكك ميشائيل كريتشمر في جدوى عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، ويدعو لمحادثات لوقف الحرب.

السياسي المسيحي الديمقراطي ميشائيل كريتشمر، رئيس وزراء حكومة ولاية ساكسونيا بشرق ألمانيا (أرشيف) السياسي المسيحي الديمقراطي ميشائيل كريتشمر، رئيس وزراء حكومة ولاية ساكسونيا بشرق ألمانيا (أرشيف)

دعا رئيس حكومة ولاية ساكسونيا الألمانية لاستئناف توريدات الغاز الروسي بعد انتهاء الحرب بأوكرانيا وقال ميشائيل كريتشمر لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2022): “إننا بحاجة لعقود طويلة المدى من أجل توريدات الغاز المسال من الولايات المتحدة الأمريكية ومن قطر ومن دول عربية أخرى. كما يتعين علينا استخراج غازنا الطبيعي في بحر الشمال. وعندما تنتهي الحرب، يتعين علينا الاستفادة من الغاز الروسي مجددا”.

ولإنهاء الحرب في أوكرانيا، يرى كريتشمر أنه يجب على ألمانيا أن تدفع باتجاه حل تفاوضي مع دول أخرى وقال “هناك حاجة حاليا لمساع دبلوماسية مشتركة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند واليابان. هذه الحرب يجب أن تتوقف”.

لكن هذه المفاوضات لن تؤدي تلقائيا إلى اضطرار أوكرانيا للتنازل عن أجزاء من أراضيها الوطنية، وفقا لكريتشمر، الذي أضاف: “ليس ثمة سبب واحد يدفع أوكرانيا للتخلي عن متر مربع واحد فقط من أراضيها. يجب تعويض خسائر الحرب من روسيا، ويجب محاسبة مجرمي الحرب. يجب الذهاب إلى مباحثات سلام بإتباع هذا الموقف”.

كما أعرب كريتشمر عن شكوكه بشأن تأثير عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا. وقال “العقوبات دائما أفضل من استخدام السلاح. لكن يجب أن يكون لها أيضا التأثير اللازم على المعتدي”. “وبالنسبة لنا (في ألمانيا) نحن بحاجة إلى أن نكون واضحين بشأن تأثير العقوبات على الاقتصاد الألماني. فهنا يتكون تسونامي الآن”.

يذكر أن رئيس ولاية ساكسونيا كان قد أثار في السابق ضجة بتصريحات مثيرة للجدل حول حرب أوكرانيا. وذلك حينما أيد في أحد البرامج في القناة الثانية الألمانية (ZDF) “تجميد الحرب ووقف إطلاق النار”. وبعد تلك التصريحات سحب السفير الأوكراني في ألمانيا آنذاك دعوته لكريتشمر لزيارة أوكرنيا.

ع.أ.ج/ ص.ش (د ب أ، تاغس شاو)

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular