الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةميسي يحقق حلمه ويفوز مع الأرجنتين بكأس العالم على حساب فرنسا

ميسي يحقق حلمه ويفوز مع الأرجنتين بكأس العالم على حساب فرنسا

كانت مباراة تليق بنهائي كأس العالم وتليق بالنجم الأسطوري ليونيل ميسي. فبعد مباراة تاريخية حسمت الأرجنتين نهائي كأس العالم في قطر 2022 بضربات الترجيح أمام فرنسا. ليحقق ليونيل ميسي، في ختام مسيرته، اللقب المنتظر.

Kan vara en bild av 7 personer och personer som står

Kan vara en bild av 6 personer och personer som står

ميسي يحمل مع رفاقه بمنتخب الأرجنتين كأس العالم 2022

بحضور حوالي 89 آلف مشجع باستاد لوسيل بالدوحة، قاد الساحر ليونيل ميسي (35 عاما) المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 36 عاما بعد الفوز على نظيره الفرنسي  4/ 2 بركلات الجزاء الترجيحية اليوم الأحد (18 كانون الأول/ ديسمبر 2022) في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3.

وتألق ليونيل ميسي في صفوف المنتخب الأرجنتيني بتسجيله هدفين كما أبدع كيليان مبابي في صفوف منتخب فرنسا بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك).

تقدم ليونيل ميسي بهدف للمنتخب الأرجنتيني من ضربة جزاء في الدقيقة 23 ثم أضاف أنخل دي ماريا الهدف الثاني للتانغو في الدقيقة 36 بعد هجمة مرتدة سريعة.

ولكن في الدقائق العشر الأخيرة تقمص كيليان مبابي دور البطولة وسجل هدفين في غضون دقيقتين لديوك فرنسا، حيث جاء هدفه الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 80 وبعدها بدقيقتين فقط سجل الهدف الثاني له ولبلاده بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي شهد تسجيل التانغو الأرجنتيني لهدف قاتل عن طريق ميسي في الدقيقة 109 لكن منتخب فرنسا حصل على ضربة جزاء ثانية، ترجمها مبابي إلى الهدف الثالث له (هاتريك) ولبلاده في الدقيقة 118.

ولجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية حيث أهدر كينغسلي كومان وأوريلين تشواميني ركلتين لديوك فرنسا، مما مهد الطريق نحو تتويج التانغو الأرجنتيني باللقب.

وخاض منتخب الأرجنتين نهائي المونديال للمرة السادسة بعد أن حصد اللقب في نسختي 1978 و1986 واكتفى بمركز الوصيف في نسخ 1930 و1990 و2014.

وشارك منتخب فرنسا في المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الرابعة بعد أن حصد اللقب في عامي 1998 و2018 وخسر المباراة النهائية لنسخة 2006 بركلات الجزاء الترجيحية.

الصورة تعبر عن ذهول لاعبي فرنسا مبابى وتورام وأوباميكانو بعد تضييع فريقهم ركلة جزاء أمام الأرجنتين (18/12/2022) الصورة تعبر عن ذهول لاعبي فرنسا مبابى وتورام وأوباميكانو بعد تضييع فريقهم ركلة جزاء أمام الأرجنتين (18/12/2022)

أخيرا، ميسي يحرز اللقب المنشود

وأحرز ميسي أخيرا اللقب الوحيد الذي كان ينقصه، حيث فاز الهداف السابق لبرشلونة الإسباني والنجم الحالي لباريس سان جيرمان، بكل الألقاب الممكنة باستثناء لقب كأس العالم، وهو اللقب الذي وضعه في نفس مكانة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، الذي ساهم في فوز بلاده بلقب كأس العالم في عام 1986.

وبعد خسارة المباراة النهائية لمونديال 2014 في البرازيل، أعاد ميسي البسمة إلى وجوه الجماهير الأرجنتينية على أرض الدوحة.

وتوج مبابي بجائزة الحذاء الذهبي كهداف مونديال قطر بعد تسجيله ثمانية أهداف، متفوقا بهدف واحد على ميسي. كما أحرز مبابي الهدف رقم 12 في تاريخ مشاركاته في كأس العالم ليقتسم المركز الخامس مع الأسطورة البرازيلي بيليه فيما سجل ميسي هدف الـ13 في تاريخ مشاركاته في المونديال ليقتسم المركز الرابع في قائمة الهدافين مع الفرنسي جوست فونتين.

كيليان مبابى تألق وسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية لكأس العالم، وفاز بلقب الحذاء الذهبي لهداف البطولة برصيد 8 أهداف. كيليان مبابى تألق وسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية لكأس العالم، وفاز بلقب الحذاء الذهبي لهداف البطولة برصيد 8 أهداف.

أرقام قياسية كثيرة يحققها ميسي 

وفاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال قطر 2022.

وأحرز ميسي الهدف رقم 13 له في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الأرجنتيني في المونديال ليعزز رقمه القياسي بصفته الهداف التاريخي لبلاده في كأس العالم، متفوقا بثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه غابريل باتيستوتا.

كما أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يساهم بـ21 هدفا في تاريخ كأس العالم، بواقع 13 هدفا وثمان تمريرات حاسمة.

وأصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المونديال برصيد 26 مباراة متخطيا الرقم القياسي الذي كان يقتسمه مع الأسطورة الألماني لوتار ماتيوس برصيد 25 مباراة لكل منهما.

كما بات ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في كأس العالم من حيث عدد الدقائق، متخطيا الرقم القياسي السابق للأسطورة الإيطالي باولو مالديني الذي شارك في 2217 دقيقة بكأس العالم.

ص.ش/خ.س (د ب أ)

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular