الخميس, مارس 28, 2024
Homeاخبار عامة’برد قارس’ يكتنف معظم مناطق العراق وتحذير من الساعات المقبلة

’برد قارس’ يكتنف معظم مناطق العراق وتحذير من الساعات المقبلة

’برد قارس’ يكتنف معظم مناطق العراق وتحذير من الساعات المقبلة

قال المتنبئ الجوي حسين الأسدي، السبت، إن البلاد تشهد أجواءً شتوية “باردة”، لافتاً إلى أن المنخفض الجوي سيستمر على مناطق متفرقة.

وأضاف الأسدي في توضيح تابعه “ناس” (24 كانون الأول 2022)، أن “أجواء شتوية باردة تشهدها معظم المناطق اليوم ومعتدلة خلال النهار والإحساس بالبرودة واضح جدآ الليلة، وذلك بسبب رياح باردة مصاحبة المنخفض الجوي الذي عبر أجواء البلاد اليوم”.

وبحسب الأسدي، فان “التوقعات تشير إلى أستمرار بقايا المنخفض الجوي على مناطق متفرقة من البلاد، حيث متوقع فرص أمطار خفيفة ومتوسطة أحيانآ الليلة ويوم غدِ الأحد، تشمل السليمانية وأربيل ودهوك وكركوك وأجزاء من صلاح الدين وربما أقصى شمال الموصل وتشمل أيضآ مناطق من غرب الأنبار، قد تشمل زخات الخفيفة في مناطق عشوائية من وسط البلاد وهي فرصة ضعيفة، وأجواء مستقرة في باقي المناطق وتظهر بعض السحب المتفرقة وغزارة الأمطار واردة في أجزاء من شمال السليمانية خلال 24 ساعة القادمة”.

وحذر الأسدي من “تشكل الضباب ساعات بعد منتصف الليلة على ميسان وواسط الديوانية، أجزاء من ذي قار والعاصمة بغداد كربلاء صلاح الدين الموصل أجزاء من كركوك وأربيل والسليمانية ودهوك، وربما يمتد على مناطق أخرى يزول تدريجياً مع ساعات النهار”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular