الخميس, أبريل 25, 2024
Homeالاخبار والاحداثالحائزة على نوبل للسلام نادية مراد تزور مركز يزدا في سنجار

الحائزة على نوبل للسلام نادية مراد تزور مركز يزدا في سنجار

 

بشرف كبير، استقبلنا الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 2018، ناديا مراد، في مركزنا الواقع في ناحية سنونى – سنجار. حيث ان هذه الزيارة كانت جزء من زيارتها الى العراق واقليم كوردستان، ومن خلالها تم الاطلاع على مشاريع يزدا التي تقدم الخدمة للمجتمع الايزيدي في المنطقة.

تم الترحيب بنادية من قبل مجموعة من النساء المستفيدات من برامج يزدا واالواتي اصبحن ضحايا للابادة الجماعية التي ارتكبتها داعش في الاربع سنوات الماضية. حيث انها تكلمت عن بعض القضايا الملحة وعن خطتها الحالية التي تتخذها في حملة المدافعة عن الضحايا الى جانب الخطوات الذي يحتاج ان تخطوها المجتمع الدولي للمساهمة في التعافي من اثار الابادة التي حدتث عام 2014.

ايضا تم استقبالها بالموسيقى والورود من قبل الاطفال الذين يلقون محاضرات اللغة الانكليزية والقيادة ضمن برنامج يزدا التعليمي في سنجار، الاطفال قدموا لها التهنئة بالفوز بجائزة نوبل وطالبوا بمواصلة جهودها للدفاع عن الاشخاص المضطهدين، بمن فيهم الايزيديين.

يزد تقدم شكرها لناديا على زيارتها التاريخية، وتدعم رسالتها وجهودها للدفاع عن الضحايا، وترحب بالنهج الموحد التي تتخذه ناديا لتقديم رسالة اقوى ومعالجة العديد من التحديات المعقدة التي تواجه المجتمع والمنطقة. وايضا نرحب بالخطوة التي اتخذتها ناديا بالتبرع بقيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى للنساء والاطفال في سنجار والمناطق المحيطة بيه لكون ان هذا المشروع ذو اهمية كبيرة للمنطقة.

https://www.facebook.com/yazda.organization/videos/347945859339323/

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular