الخميس, فبراير 9, 2023
Homeاخبار منوعةشاطئ جديد في السعودية يسمح للنساء بارتداء البكيني والإقامة مع شركاء بلا...

شاطئ جديد في السعودية يسمح للنساء بارتداء البكيني والإقامة مع شركاء بلا زواج

في آب/ أغسطس 2021، افتُتِح شاطئ “بيور بيتش” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (شمال جدة، غرب البلاد)، وأصبح الشاطئ الأول والوحيد في المملكة الذي يُسمح لزائراته من السعوديات والأجانب ارتداء البكيني والتجول به نهاراً، وتدخين الشيشة واصطحاب الحيوانات الأليفة دون قيود. علاوة على الحفلات الساهرة والعامرة بالرقص والموسيقى الصاخبة ليلاً، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس عن زائرات آنذاك.

ذكر مسؤولون عن المكان للوكالة أنهم لا يتقصون وجود علاقة زواج بين كل شريكين من الرواد من عدمه، لافتين إلى أنهم يصادرون الهواتف الجوالة فقط حرصاً على خصوصية رواد المكان. علماً أن المكان لا يقدم المشروبات الكحولية المحظورة في المملكة.

لتوفير “تجربة سياحية طموحة ليس لها مثيل”… مشروع “وجهة البحر الأحمر” بالسعودية يعد الزائرات بعدم فرض أي قيود على اللباس والحركة والإقامة بما في ذلك ارتداء البكيني وعدم اشتراط وثيقة زواج للسكن مع شريك

الآن، شاطئ مشروع “البحر الأحمر الدولية” والمعروف أيضاً بـ”وجهة البحر الأحمر” (RSG) يستعد لتقديم “تجربة سياحية طموحة ليس لها مثيل”، لا تُفرض فيها أية قيود على لباس النساء أو حركتهن وإقامتهن، بما في ذلك ارتداء البكيني والإقامة مع شركاء بدون وثيقة زواج.

لا قيود على النساء

في معرض ردها على سؤال حول القواعد التي قد تتغير لتحقيق أهداف السياحة في السعودية، قالت لورديانا بيتيناتي، كبيرة مسؤولي التسويق السياحي في “وجهة البحر الأحمر”: “بصفتي أوروبية، يمكنني أن أقول إني أشعر براحة شديدة. لن تكون هناك قيود على النساء. في جميع أنحاء السعودية الآن، لا يتعين علينا ارتداء العباءة ويسمح للمرأة بالقيادة. لن يكون هناك تمييز بين دخول النساء والرجال إلى أي مرفق في أي مكان”.

وأردفت، وفق ما نقله موقع “Hotelier” الإنجليزي المعني بأخبار الفندقة والسفر والسياحة في الشرق الأوسط وفي المملكة والخليج على نحو خاص: “الإقامة في الفنادق لن تكون مشكلة إذا لم تكونوا أزواجاً. لن نسأل رجلاً وامرأة يحجزان غرفةً إذا كانا متزوجين أم لا. ستكون النساء قادرات على ارتداء البكيني في وجهة البحر الأحمر”.

مسؤولة في مشروع وجهة البحر الأحمر: “لن يكون هناك تمييز بين دخول النساء والرجال إلى أي مرفق في أي مكان… لن نسأل رجلاً وامرأة يحجزان غرفةً إذا كانا متزوجين أم لا. ستكون النساء قادرات على ارتداء البكيني”

جاءت هذه التصريحات للمسؤولة التنفيذية خلال فعالية ترويجية لـ”وجهة البحر الأحمر” في دبي، عرضت خلالها بيتيناتي تصوراً كاملاً للمشروع العملاق وأكدت افتتاح فنادقه الثلاثة الأولى خلال أيار/ مايو 2023. علماً أن العام الجاري يشهد افتتاح مطار البحر الأحمر الدولي أيضاً لتيسير وصول الزوار، وفق المسؤولين عن المشروع.

 

 

شددت بيتيناتي على أن “الأصالة هي جوهر RSG. نهدف إلى تطوير رحلات سياحية لا تُنسى وتجارب شخصية. ينمو قطاع السفر الفاخر في دول مجلس التعاون الخليجي بوتيرة رائعة ويقدم وعوداً هائلة”.

لدى الانتهاء من مراحل إنشاء المشروع في عام 2030، يتوقع أن يضم “البحر الأحمر” 50 منتجعاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني موزعة بين 22 جزيرة وستة مواقع داخلية. علاوة على المطار الدولي والمراسي الفاخرة وملاعب الغولف والفلل العائمة والمرافق الترفيهية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular