الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار عامةألمانيا تحاكم 4 رجال وسيدة بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة وافتعال الأزمات بالبلاد

ألمانيا تحاكم 4 رجال وسيدة بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة وافتعال الأزمات بالبلاد

عناصر من الشرطة الألمانية .

أفادت صحيفة The Washington Post الأمريكية، في تقرير نشرته الإثنين 23 يناير/كانون الثاني 2023، بأن المدعين العامين الاتحاديين في ألمانيا قالوا إنهم وجهوا إلى خمسة أشخاص، اليوم، اتهامات بالخيانة وتشكيل “تنظيم إرهابي” استهدف إطاحة الحكومة وإشعال حرب أهلية في البلاد.

أوضح المدعون العامون أن المشتبه بهم كانوا 4 رجال وامرأة، نفذوا “استعدادات عملية ملموسة” للتسبب في انقطاع الكهرباء على نطاق واسع بالبلاد، واستخدام الفوضى الناتجة لتأسيس حكومة بديلة. كذلك يُزعم أنهم خططوا لاختطاف وزير الصحة كارل لاوترباخ، الذي تعرض لانتقادات لاذعة من معارضي القيود التي فرضتها الحكومة للتصدي للجائحة.

عناصر من الشرطة الألمانية 

في حين تواجه المجموعة اتهامات بأنها كانت مدفوعة بأيديولوجية حركة مواطني الرايخ، التي روجتها إحدى أعضاء المجموعة، التي عُرفت باسمها الأول فقط إليزابيث أر، بسبب قواعد الخصوصية في ألمانيا.

أوضحت الصحيفة أن جميع هؤلاء المواطنين الألمان أُلقي القبض عليهم في العام الماضي، ولا يزالون في الحبس الاحتياطي على ذمة القضية.

الشرطة الألمانية تقبض على أحد أعضاء خلية إرهابية من اليمين المتطرف مطلع عام 2022/ رويترز

 

في السياق ذاته كشفت السلطات عن مؤامرة شبيهة عن طريق مجموعة يمينية متطرفة أخرى في شهر ديسمبر/كانون الأول 2023، وكان أعضاؤها أيضاً من أتباع حركة مواطني الرايخ، التي تعتقد أن الحكومة الحالية غير شرعية، وأن الدستور الألماني لعام 1871 لا يزال سارياً.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular