الثلاثاء, مارس 19, 2024
Homeاخبار عامةمقتل مساعد كنسي وإصابة آخرين في هجوم بسلاح أبيض في إسبانيا

مقتل مساعد كنسي وإصابة آخرين في هجوم بسلاح أبيض في إسبانيا

فتح تحقيق على خلفية الاشتباه بوقائع إرهابية بعد هجوم بسلاح أبيض أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح في كنيسة بمدينة ألخيسيراس في جنوب إسبانيا، بحسب ما أفادت النيابة العامّة الوطنية.

Spanien Algeciras Toter nach Angriff mit Klingenwaffe  

قُتل مساعد كنسي وأصيب آخرون بجروح، أحدهم كاهن، في هجوم نفّذه رجل بواسطة سلاح أبيض داخل كنيسة في مدينة ألخيسيراس في جنوب إسبانيا، وفق ما أعلنت السلطات، مؤكدة توقيف مشتبه به.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية  اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2023) في بيان مقتضب إنّه “قبيل الساعة الثامنة مساءً، نفّذ شخص هجوماً بسلاح أبيض، فقتل شخصاً وأصاب آخرين بجروح” في كنيسة سان إيسيدرو في ألخيسيراس، بمقاطعة قادس. وأضافت أنّ “المهاجم أوقف ووضع قيد الحجز”.

وأوضح البيان أنّ القتيل سقط خارج الكنيسة في حين أصيب شخص بجروح داخلها. من جهته، أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس أنّ القتيل هو مساعد في الكنيسة وأحد الجرحى كاهن.

وأضاف المصدر أنّ المهاجم كان يرتدي جلابية وقد “صرخ بشيء ما” أثناء تنفيذه الهجوم. وقالت النيابة العامّة إنّ التحقيق سيتولاه قاض من المحكمة المختصة بشؤون الإرهاب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام محلية نقلاً عن إفادات شهود عيان أنّ المهاجم قتل المساعد الكنسي بواسطة ساطور. وفي بيانها، قالت وزارة الداخلية إنّ “الوقائع موضع تقييم وتحقيق قبل تحديد طبيعة الهجوم”.

ع.أ.ج/ أ.ح (أ ف ب)

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular