الثلاثاء, أبريل 23, 2024
Homeمقالات: سؤال مشروع للنقاش؟ : الدكنور نجم الدليمي

: سؤال مشروع للنقاش؟ : الدكنور نجم الدليمي

 

1-لماذا رجال الدين اتحدوا مع الاقطاع؟

2- لماذا رجال الدين والاقطاع يعادون الاشتراكية؟

3- لماذا رجال الدين والاقطاع يؤيدون الرأسمالية ويعشقونها بشكل غير مألوف؟

4 – لماذا يوجهون حقدهم على الشيوعيين ويعتبرونهم (( ملحدين))؟

5- لماذا لم ينتقدوا الرأسمالية المتوحشة، الامبريالية الاجرامية التي قتلت الملايين من المسلمين خلال القرنين الماضين؟

6- لماذا لم يوجهوا عدائهم، وكرههم، للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الذين اغتصبوا بيت الله الحرام؟

7- لماذا لا يواجهون امبراطورية الشر والكذب والاجرام وحلفائها حول ما تقوم به من الانقلابات الفاشية في اسيا وافريقيا وأميركا اللاتينية وتأسيس المنظمات الإرهابية ومنها: تنظيم القاعدة وداعش واخوتها وحركة طالبان وووو.

8- ما هو سر عشقهم، حبهم، تعاطفهم ، ولائهم، تضامنهم اللامحدود مع اميركا وبريطانيا، مع الرأسمالية والعكس بالضد من الاتحاد السوفيتي، والاشتراكية؟

9- غالبية رجال الدين والاقطاعين يتهمون الاتحاد السوفيتي بما يسمى بالالحاد، في حين لا يقولون شيأ عن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها ولا يتم توجيه هذه التهمة للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها؟ هل هذا معقول؟ وماهو السر في ذلك؟!.

10- لقد استخدمت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والبريطانية….، وحلفائهم في اسيا وافريقيا وأميركا اللاتينية بشكل عام، وفي البلدان الاسلامية ( البلدان العربية) بشكل خاص رجال الدين والاقطاعين في هذه الدول وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كادوات في تشويه عمل ونشاط الاحزاب الشيوعية واليسارية وتوجيه وتثقيف المواطنين الموالين لهم والفقراء والمساكين والمضطهدين…. بان الشيوعيون (( ملحدين)) وعرفوا وشخصوا واستغلوا الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والامية في هذه البلدان بهدف تشويه وتزييف الحقيقة الموضوعية بالضد من الاحزاب الشيوعية واليسارية في هذه الدول ومولوا ودعموا الاحزاب الدينية والاحزاب القومية من اجل تأجيج الصراع الديني ضد الشيوعيين واليساريين…. ، ولكنهم نجحوا في فترة من الزمن ، واليوم تم تعرية هذا النهج الخطير والهدام وهذا الاسلوب ليس له مستقبل، وكما استخدموا باستمرار مقولة ماركس (( الدين افيون الشعوب)) في حين كان ماركس ليس لديه موقف سلبي من الدين بل قال ذلك عندما شاهد الكنيسة تستغل الفقراء والمساكين بشكل بشع وتحت غطاء الدين ويعملون ما بين 12-14 ساعة لصالح رجال الدين وباجور زهيدة جدا من هنا انطلق ماركس بمقولته اليوم مثلا في الشارع العراقي وثوار تشرين، رفعوا شعار صحيح وواقعي اذ قالوا (( تحت غطاء الدين باكونا الحرامية بامتياز)).

11- ان الشيوعيين واليساريين في البلدان العربية، الاسلامية لم يقدموا على حرق القران الكريم في حين من حرق وشوه كتاب الله في اوربا وفي اكثر من بلد اوربي وهم حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية ؟ هذه هي الحقيقة الموضوعية. وكما يلاحظ ان الشيوعيين واليساريين في دول المركز والاطراف لم يقدموا على الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم كما حدث في فرنسا مثلاً…..،، ان رجال الدين والاقطاعين يودعون اموالهم وكذلك علاجهم ودراسة ابنائهم والسفر والسياحة وامتلاكهم للعقارات كل ذلك وغيره في البلدان الرأسمالية المتطورة؟ انها مفارقة غريبة حقاً، وهذا لم يحدث في الاتحاد السوفيتي ودول اوربا الشرقية ،ومع ذلك هؤلاء يوجهون الاتهام للدول الاشتراكية وفي مقدمتها الاتحاد السوفيتي على ان هذه الدول والشيوعيين واليساريين هم (( ملحدين)). في هذا الامر الذي لم يكن غريباً ان هؤلاء قد تأثروا كثيراً بالدعايات الغربية التي قام ويقوم بها الاعلام البرجوازي في دول المركز والاطراف وكما نجحت المخابرات المركزية الأمريكية والبريطانية وحلفائهم في الدول العربية والإسلامية في ترسيخ هذه الدعاية المفتعلة والكاذبة ويتناسون ما يحدث في الدول الاوروبية السويد، فرنسا الدنمارك ؟.
– 12 – هل من ايضاح، جواب، على سؤالنا المشروع من قبل المعنين؟
شباط \ 2023

 

 

 

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular